نظفى منزلك فى 6 خطوات سهلة وبسيطة

تنظيف المنزل تنظيف المنزل
 
أمنية فايد
 أحد الأسباب التى تدفعنا لإلقاء عملية التنظيف المنزلية على شخص آخر هو العمل الشاق والمرهق فيه، ويختار البعض تجاهل هذه العملية تماما، وتركها لأوقات أخرى.
 
ولكن عدم التنظيف الجيد يعطى المنزل شكل سيئا، بالإضافة إلى تجمع الأمراض، لذلك وضع موقع "برايت سايد" قائمة من النصائح التى تساعد فى الحفاظ على نظافة المنزل، والقيام بعملية التنظيف بسهولة أكثر من الأول.
 
1
 
استخدام طريقة جديدة لمسح الأرضيات..
الحفاظ على نظافة الأرضيات أمر صعب، ولكن هناك طريقة سهلة لتنظيفها، وهو إحضار ماء دافئ، ونضيف إليه نصف ملعقة من صابون الأطباق وملعقة من الخل الأبيض، واستخدام هذه الخلطة فى مسح الأرضيات، فصابون الأطباق سيزيل الأوساخ سريعا، والخل الأبيض سيعقم الأرضيات.
 
2
 
اصنع عجينة سحرية لتنظيف الحمام..
خلط نصف كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من ماء الأكسجين وملعقة من صابون الأطباق ونضع هذه الخلطة على بلاط الحمام ونتركها لتتفاعل معها قليلا ثم نقوم بغسله بماء دافئ.
 
3
 
اختيار مستوى العين الصحيحة..
عادة نقوم بإعادة مسح أسطح المطبخ أكثر من مرة بسبب عدم التأكد من نظافتها، نظرا لعكس الإضاءة على بعض هذه الأسطح، عليها تحديد مستوى العين الصحيحة، بحيث تكون العين على نفس مستوى السطح.
 
4
 
استخدام اللاصق الشفاف فى تنظيف السجادة..
رغم استخدام الأجهزة الكهربائية المختلفة فى إزالة الأتربة من على السجاد، إلا أن هناك بقايا تضايق البعض عند رؤيتها، ويمكن إزالتها بسهولة باستخدام قطع اللاصق الشفاف.
 
5
 
العناية بأدوات التنظيف..
ويتم ذلك بالتأكد من غسل كل أدوات التنظيف بعد استخدامها حتى تكون جاهزة لاستخدامها فى المرة القادمة.
 
 
6
 
تحديد وقت محدد للانتهاء من تنظيف المنزل..
تحديد وقت لتنظيف المنزل سيساعد فى عدم تشتيت انتباهك وإنجاز المهام المطلوبة منك فى وقتها بدون ضياع للوقت.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر