بعد ثلاثية برج العرب.. 5 هدايا تنتظر الأهلى بعد 90 دقيقة فى رادس

الأهلى والترجى التونسى الأهلى والترجى التونسى
 
لبنى عبد الله

حسم فريق الأهلى موقعة ذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى بثلاثية مقابل هدف على حساب منافسه الترجى التونسى على استاد برج العرب بالإسكندرية، علماً بأن موقعة الإياب تقام الجمعة المقبل على استاد رادس.

الأهلى النهارده

وليد سليمان كان بطلا لانتصار الأهلى الثلاثي، سجل مرتين فى الدقيقة 34 و77 من ركلتى جزاء بقرار من مهدى عبيد الحكم الجزائرى بعد العودة لتقنية الفيديو، بينما هدف الترجى الوحيد جاء من علامة الجزاء فى الدقيقة 64 عن طريق يوسف البلايلى بعد قرار من الحكم وعودة من جديد لتقنية الفيديو، فيما سجل عمرو السولية فى الدقيقة 58 من تمريرة وليد سليمان بطل النهائى.

وحال نجاح الأهلى فى تفادى الخسارة بهدفين دون رد سيكون قد حسم اللقب الأفريقى التاسع فى تاريخ القلعة الحمراء لينتظر المارد الأحمر هدايا ومكاسب عديدة نستعرضها فى السطور التالية..

1_ 80 مليون جنيه مكافأة الفوز باللقب

 

يحصل الفريق الفائز بدورى الأبطال الأفريقى على مكافأة مالية قدرها 3.5 مليون دولار، ما يعادل 60 مليون جنيه، فضلا عن مليون دولار مكافأة من الاتحاد الدولى للفيفا بعد التأهل للمشاركة فى كأس العالم للأندية التى تقام بالإمارات الشهر المقبل، ليصبح الأهلى حال تتويجه باللقب فى انتظار أكثر من 77 مليون جنيه مصرى.

 

2_تعزيز لقب الأكثر تتويجاً فى أفريقيا

 

بعد تتويج الأهلى باللقب الأفريقى على حساب الترجى سيكون اللقب التاسع فى تاريخ القلعة الحمراء، ليعزز الفريق الأهلاوى لقب الأكثر تتويجاً على مستوى القارة الأفريقية ويصعب من فرص منافسيه فى اللحاق به.

 

3_ العودة لكأس العالم للأندية

 

شارك الأهلى فى كأس العالم للأندية خمس مرات سابقة وحال تتويجه باللقب الأفريقى سيشارك فى مونديال الأندية للمرة السادسة فى تاريخه فى إنجاز غير مسبوق للنادى الأكثر شعبية فى الشرق الأوسط.

 

4_ مطاردة ريال مدريد

 

نجح ريال مدريد فى توسيع الفارق بينه وبين الأهلى على لقب الأكثر تتويجاً بالبطولات على مستوى العالم بفارق 5 بطولات، ويملك بطل إسبانيا 25 لقباً قاريا، بينما يملك بطل مصر 20 لقباً قارياً، الأمر الذى يجعل المارد الأحمر مرشحاً للعودة لمطاردة ريال مدريد بإضافة لقب قارى جديد لخزائنه.

 

5_ نهاية عناد الخمس سنوات

 

غابت بطولة أفريقيا عن جدران القلعة الحمراء طيلة 5 سنوات كاملة منذ التتويج باللقب فى نسخة 2013 على حساب أولارندو بيراتس الجنوب أفريقى، ونجاح المارد الأحمر فى حسم اللقب لصالحه ينهى حالة العناد التى طاردته مع البطولة طوال هذه المدة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر