التقاء الثقافات فى عروض 5 مصممين عرب قدموا أزياء تقدر المرأة

 
رانيا سعد الدين
اختتمت العروض الخاصة لـ5 مصممين عرب ضمن  فعاليات "انترناشونال فاشون اوورد"، الذين قدموا أهم أزياء تناصر المرأة العربية وتظهرها بشكل عصرى، وقدم المصممون أزياء مبدعة جذبت الأنظار. 
 
موضه (2)
 

قدمت العرض الإعلامية رشا سلمان، وكانت أولى العروض لمصممة الأزياء البحرينية ابتسام سلمان، التى استوحت مجموعة عباءتها الشتوية من الحضارة المصرية القديمة لتقدم أكثر من عشر قطع جمعت بين ثقافة العباءة العربية والزى البحرينى فيما ظهرت الموتيفات المصرية القديمة بالشك والتطريز على الكثير من العباءات وكانت بالخيوط المصنوعة من الذهب، التى تشتهر بها البحرين، علاوة على الألوان الفرعونية الأخرى وخاصة اللون الأزرق.

موضه (4)
 

وكان العرض السعودى مهم واحتوى على 12 قطعة جمعت فيها بين الأنوثة وبين الاحتشام بألوان الباستيل الناعمة التى ترمز إلى نعومة المرأة، وقد برز الحزام فى معظم المجموعة، علاوة على صيحة المشد والخامات الحريرية الفخمة والشيفون والمخملى بألوان الجذابة، لتختتم العرض بزى العروس والتى ظهرت به الفنانة المصرية منى ممدوح.

موضه (5)
 

مصمم الأزياء الجزائرى كريم اكروف قدم مجموعة أزياء تميزت بالخامات الفخمة مع الألوان الشتوية كالنبتى والأخضر والذهبى والأسود والبرتقالى وهى ألوان شتاء 2019، وبالقفطان المغربى كان العرض الخاص لمصممة الأزياء المغربية صوفيا آلاوى، والتى تعد أصغر مصممة أزياء بالمغرب لتكشف عند 6 قطع من التراث المغربى جمعت فيها العديد من الخامات الرقية، علاوة على الألوان الزاهية كالأزرق والأحمر والأصفر، علاوة على ألوان الباستيل.

موضه (9)
 
اختتمت العروض مصممة الأزياء المصرية هبة أبو النجا بتقديم مجموعة من العباءات العربية، التى تميزت بالخامات المصرية 100%.. لمصممى الأزياء، فى حضور بارز لمصمم الأزياء هانى البحيرى والفنانة وفاء عامر ومنة فضالى والعديد من الكتاب والفنانين.
 
موضه (11)
 

موضه (12)
 
 
موضه (11)
 

موضه (12)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر