لبطن مسطح وقوام ممشوق.. تناول الزنجبيل والكمون لحرق الدهون

 
رانيا سعد الدين

البطن المسطح من أكبر أحلام جميع بنات حواء، وفى الشتاء يمكن علاجها بتناول مشروبات الشتاء الدافئة وحسب موقع "braite" تناول هذه الأنواع يحفز الجسم على حرق الدهون وتخلص المعده من الانتفاخ.

 

1- الزنجبيل:
 

يعد الزنجبيل من مشروبات الشتاء بجدارة فهو يمنح الجسم الدفء ويعمل على تقليل ضغط المعدة وتخفيف ضغط الدم لتحسين الدورة الدموية ويحتوى على عنصر gingerols الذى يعد بمثابة مهدئ ومسكن للألم، ويكون تحضيره بتقطيع شرائح الزنجبيل ووضعها فى فنجان به ماء دافئ مع شرائح عصير الليمون والعسل. وتركه لمدة 10 دقائق.

 

2- بذور الكمون:
 

تحتوى بذور الكمون على خاصية طرد الغازات مما يساعد فى منع تراكمها فى المعدة وبروزها، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات للقضاء على البكتريا السيئة التى تسبب الغازات والسماح للبكتريا الجيدة للنمو وتعزيز الهضم السليم.

3- شاى الشمر:
 

الشمر يحتوى على الزيوت الطيارة التى تمنع الغاز ويكون بمثابة مضادة للتشنج وتمرير الغازات الموجودة فى المعدة، كما يمكن طحن بذور الشمر ووضعها فى كوب وإضافة العسل والماء الساخن وتركها لمدة 10 دقائق ثم الانتظام على تناول هذا المشروب يزيل البطن البارزة نهائيا.

 

4- اليانسون:
 

يحتوى اليانسون على مضادات الميكروبات كما تساعد فى طرد الغازات التى تتراكم فى الأمعاء وبالتالى تصبح عملية الهضم أسهل، نقوم بنقع نقع بذور اليانسون فى الماء الساخن لمدة 10 دقائق وتناوله دافئ بانتظام فى المساء.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر