فى الخريف والشتاء.. 4 طرق لخسارة الوزن وزيادة حرق الدهون

الرجيم الرجيم
رانيا سعد الدين

يشكى أصحاب برامج الرجيم الخاصة بإنقاص الوزن فى فصل الشتاء بعدم تحقيق النتائج المرجوة بسبب عدم القدرة على أتباع تعليمات الأنظمة الغذائية بكل خطواتها، بسبب الأجواء الباردة ومحاولة تعويض الجسم بمأكولات ومشروبات تعوض الدفء، لكن مؤشر الميزان يصيب هؤلاء بالإحباط ولتجنب ذلك يقدم موقع "lifescript" مجموعة من النصائح لتصحيح بعض أساليب تناول الطعام فى الشتاء والحفاظ على الرشاقة

عدم السهر

لا تتوقع كثير من الفتيات أن سبب عدم فقدان الوزن فى الشتاء هو السهر لساعات طويلة، وذلك لأن الرغبة فى تناول الطعام تهاجم الأفراد ليلا وهذا ما يؤدى إلى ثبات الوزن إذا كانت الوجبات خالية من الدهون، أما تناول وجبات مشبعة بالدهون فسيؤدى إلى زيادة حتمية فى الوزن.

الاستيقاظ مبكرا

تناول وجبة الإفطار فى الصباح الباكر تمنح الجسم نشاط وحيوية ويمده بالطاقة اللازمة، مما يؤدى إلى سرعة حرق الدهون فى الجسم خاصة تلك التى من الأنواع العنيدة التى تتراكم فى البطن.

 تعدد الوجبات خلال اليوم

تناول 6 وجبات على مدار اليوم تمنح الجسم نشاطا دائما، وتجعل نسبة السكر فى الجسم ثابتة فلا يشعر الجسم بحاجة إلى تناول السكريات أو الوجبات الدسمة.

شرب الماء يهزم الدهون

شرب كثير من الماء خلال اليوم يخلص الجسم من الدهون الذائبة وتجعلها فى حالة سيولة مما يسهل خروجها عن طريق العرق أو البول، وهذا يجعل الجلد متماسك ومشدود والوزن يقل بصورة كبيرة ويكون شكل الجسم فى النهاية صحى

 

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر