منتخب مصر مكتمل الصفوف قبل 72 ساعة من مواجهة تونس

منتخب مصر منتخب مصر
 
هانى عبد النبى

أجيرى يلجأ للننى بسبب غياب السولية ويعتمد على أصحاب الخبرات للفوز.. ورمضان صبحى مهاجم مع المنتخب الأوليمبى

منتخب مصر
منتخب مصر
 
 
تكتمل اليوم الثلاثاء صفوف المنتخب الوطنى الأول بانضمام لاعبى بيراميدز ودجلة إلى معسكر الفريق المقام حاليا ببرج العرب قبل 72 ساعة من المواجهة المرتقبة أمام المنتخب التونسى الجمعة المقبلة ببرج العرب، فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها يونيو المقبل بالكاميرون.

وخضع الفريق أمس لتدريبات استشفائية فى أولى التدريبات التى أقيمت بالمعسكر، وحرص الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة خافيير أجيرى على رفع حالة الضغط وإعداد اللاعبين نفسيا لخوض المواجهة المرتقبة أمام تونس لحسم صدارة المجموعة العاشرة.

 

وطالب أجيرى من اللاعبين خلال المران الأول على ضرورة التحلى بروح التحدى فى المباراة القادمة خاصة وأنه لن يقبل بأى نتيجة سوى الفوز رافضًا نغمة الإجهاد التى يتحدث عنها بعض اللاعبين قائلا: "كافة اللاعبين بالعالم يواجهون نفس الظروف وعلى الجميع أن يبعد نهائيًا مثل هذه المشاعر التى تؤثر سلبيًا على الفريق، كما أكد أجيرى خلال الجلسة التى عقدها مع اللاعبين عقب مران الأمس أنه يراهن عليهم فى مواجهة المنتخب التونسى، وان تفوق الترجى على النادى الأهلى لا يعنى على الاطلاق تأثر الفريق سلبيًا بذلك خاصة وأن هناك نجومًا يمتلكون خبرات دولية كبيرة.

 

فى سياق متصل، رضخ خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب للظروف القاسية التى تواجهه بسبب الإصابات التى ضربت الفريق قبل انطلاق المعسكر وطالب الجهاز الطبى بقيادة محمد أبو العلا ضرورة تجهيز محمد الننى بالشكل الأمثل للمشاركة فى المباراة المقبلة وعدم وجود بديل على نفس المستوى خاصة وأن سام مرسى بعيداً عن التشكيلة الأساسية للفريق منذ فترة طويلة وإصابة عمرو السولية فى نهائى أفريقيا واستبعاده من المعسكر وعدم وجود اللاعبين القادرين على سد العجز خلال الفترة الحالية.

كما فضل الجهاز إنهاء المعسكر يوم الجمعة المقبلة حفاظاً على اللاعبين من ضغط المباريات بعد تأجيل ودية الإمارات التى كان مقرراً لها 20 نوفمبر.

 

فى سياق آخر، استقر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب المدير الفنى للفريق على الدفع برمضان صبحى فى مركز المهاجم الصريح، مستفيدًا من قدرات اللاعب المهارية والفنية التى تجعله مؤهلًا لقيادة هجوم الفريق فى المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن توظيف رمضان صبحى فى المركز الجديد سيكون بهدف اكتشاف جانب جديد فى قدرات اللاعب بالاضافة إلى رغبته هو الآخر فى خوض التجربة، بخلاف أن خطة لعب المنتخب الأوليمبى تختلف تمامًا عن الطريقة التى يؤدى بها فريق هدرسفيلد الانجليزى، والمنتخب الأول.

وأكد غريب أنه يتمنى نجاح اللاعب فى التجربة حتى يتثنى له العودة إلى سابق عهده خاصة وأنه لاعب موهوب ولا يختلف عليه أحد، وأن كل اللاعبين يمرون فى مثل هذه الفترات بظروف مشابهة لما يتعرض له اللاعب من إصابة أو تراجع بعض الشىء فى المستوى لكن واجبنا أن نساعد اللاعب أن نساعده على العودة بشكل قوى.

 

وأكد غريب أنه استقر بشكل كبير على 80% من العناصر الأساسية للفريق، وأنه سيصل لمرحلة الكمال خلال شهر مارس المقبل بعد تحديد قوام الفريق بالكامل الذى سيتم الاعتماد عليه، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يشارك اللاعبون فى المباريات مع فرقهم خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن العديد من اللاعبين يمرون بأزمة الابتعاد عن التشكيلة الأساسية لفرقهم خاصة وأنهم مازالوا صغار السن وغالبية المدربين يعتمدون على الخبرات الكبيرة التى يمتلكونها.

وخاض المنتخب الأوليمبى تدريبه بالأمس بمعسكر القاهرة الحالى مكتمل الصفوف بعد انضمام رباعى الأهلى الدوليين، ورمضان صبحى إلى التدريبات حيث بدأ المدير الفنى التركيز على وضع الخطة التى سيواجه بها الفريق خلال الفترة القبلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر