لو تعرضت لهجوم من كلب الشارع.. اوعى تبتسم ومتبصش لعينيه

هجوم كلب هجوم كلب
 
عفاف السيد

الكلب أفضل صديق لصاحبه، ويمكن أن يهاجمه إذا حدث خطأ ما، لكننا معرضين فى أى وقت وأى مكان لهجوم من كلب الشارع.

"برايت سايد" قدم تقريرا مفصلا عن كل شىء يجب فعله إذا قام الكلب الضال بمهاجمتك.

لو وقف أمامك ويستعد للهجوم

للجسد لغة تقول الكثير لكن عندما تشعر بالهجوم لا تحاول تهدئة الكلب أو الابتسام، فالحيوان يرى ابتسامة مختلفة عن البشر.الابتسامة تعنى الصداقة والفرح للإنسان، ولكن بالنسبة للكلب علامة على التحدى، واتبع الإرشادات التالية:

تجنب الاتصال المباشر بالعين وأشعره بالتجاهل وسوف يتوقف عن الانتباه لك، فكلما أظهرت قلقك كلما زادت احتمالات أن يهاجمك.لا ترفع صوت واطلب المساعدة بهدوء.لا تستخدم العصا فهذا يمكن أن يجعل الكلب أكثر عدوانية تراجع ببطء، ولكن لا تدير ظهرك له من الأفضل الابتعاد بجانبك إلى الكلب حتى تتمكن من رؤية رد فعله.

إذا كان الكلب يهاجم

عندما يهاجم الحيوان لا يكون هناك سبب واضح فالكلاب تهاجم إذا كانت جائعة أو لحماية كلابهم أو أراضيهم.

وعليك أن تتذكر القواعد التالية:

لا تصرخ على الكلب، الصراخ سيجعله ذلك أكثر غضبا. إذا كان الهجوم قويا حاول تغطية رأسه بسترتك عندما تكون فى متناولك. ثم ضع حائلا بينك وبينه مثل المقعد أو جذع شجرة.يمكنك رمى حقيبتك أو أى جسم آخر على الجانب الآخر من الكلب يمكن هذا أن يصرف أنظاره عنك وسيعطيك فرصة للهروب. إذا باءت محاولاتك بالفشل حاول تغطية عنقك بيديك. الرقبة هى جزء ضعيف جداً من جسم الإنسان حيث يوجد العديد من الأوعية الدموية والشرايين هناك. والمكان الأكثر أمانا للعض هو الساق أو الساعد.

وممكن أن تحاول المقاومة باستخدم وزنك للضغط على الكلب على الأرض مع الركبتين أو المرفقين.

ماذا تفعل إذا تعرضت للعض يجب أن تعتنى بالجرح على الفور، وقم بما يلى:

شطف الجرح بالماء والصابون ومسحه بالكحول. لا يهم ما إذا كنت قد تعرضت للعض من قبل كلب ضال أو كلب منزلى، فأنت بحاجة إلى زيارة المستشفى، تناول تطعيم داء الكلب، خلافا للاعتقاد العام، وحاليا تم تخفيضهم لـ6 جرعات فقط خلال شهر من الإصابة.

مهاجمة الكلب
مهاجمة الكلب

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر