الفلوس مزيفة وشخصية «تشوباكا» مستوحاة من كلب.. 8 أسرار خلف كواليس الأفلام

جودى جارلاند فى عمر الـ16 عاما جودى جارلاند فى عمر الـ16 عاما
 
أمنية فايد
شرائط الفن السابع بالنسبة لمحبيها هى أم الفنون ويستطيعون الحياة بدون مشاهدة الأفلام، ولكن لا يعرفون عنها الكثير، فقط يعجبون بالقصة والممثلين وأدوارهم التى قاموا بها، ولكن معرفتهم بخصائص العمل والأسرار الصغيرة والكبيرة التى دارت حوله تكاد تكون معدومة.
 
يرصد موقع "انسايدر" بعض الأسرار والحقائق المثيرة عن الأفلام التى ربما لم نكن نعلمها جميعا.
 
 
1
 
لا يُسمح بتداول أموال حقيقية فى الأفلام..
هذه القاعدة تختلف من بلد إلى آخر، فى الولايات المتحدة على سبيل المثال، يجب أن تكون الأموال مزيفة من جانب واحد، ولا يمكن أن تكون بنفس حجم الأصلية بحيث تكون أقل بنسبة 75% أو أكثر من 150% من حجم الأموال الأصلية، وخلال تصوير فيلم Rush Hour 2 عام 2001 فى فيجاس، حيث حاول بعض الممثلين الكومبارس تداول هذه الأموال المزيفة ولكن تم ضبطتهم.
 
2
 
أغلب الأفلام الأمريكية التى صنعت قبل عام 1929 فقدت للأبد من بينها أول فيلم ثلاثى الأبعاد فى العالم..
وفقا لمؤسسة فيلم "مارتن سكورسيزى" وهى مؤسسة غير ربحية تعمل على حفظ الأفلام، والتى أكدوا أن 90% من الأفلام التى تم تصويرها قبل عام 1929 فقدت إلى الأبد، ومن بينها أول فيلم ثلاثى الأبعاد فى العالم، وكان يحمل اسم The Power of Love.
 
3
 
شكل شخصية Shrek فى الفيلم هى مستوحاة من شخصية حقيقية..
كان "موريس تيلت" المعروف باسم الملاك الفرنسى نموذجا لشكل شخصية شريك، قد ولد عام 1903 فى روسيا، وعندما وصل عمره 17 عاما لاحظ وجود انتفاخات فى جسمه، وتم تشخيص حالته على أنه مرض نادر، أدى إلى زيادة نمو عظامه، ورغم ذلك كان الشاب ذا مظهر جذاب، ولقب بـ"الملاك"، وكان يتحدث ما لا يقل عن 16 لغة أجنبية، كان شكله أقرب لشخصية "Shrek" .
 
4
 
لمنع القسوة ضد الحيوانات أصدرت الجمعية الأمريكية قرارا بوقف فيلم "الخلاص من شاوشانك" بسبب دودة..
فى الفيلم هناك مشهد يتم فيه تقديم الطعام لطائر وطعامه هو دودة، إلا أن الجمعية الأمريكية وجهت إنذارا بوقف تصوير الفيلم فى حالة عدم استخدام دودة ميتة بالفعل لأسباب طبيعية، على الرغم من أن الطيور البرية لا تنتظر عادة حتى تموت الديدان لتأكلها، وحتى يستمر تصوير الفيلم تم العثور على اليرقات الميتة بالفعل لتقديمها للطائر أثناء التصوير.
 
5
 
أجبرت "جودى جارلاند" وهى فى عمر الـ16 عام على التجويع وتدخين السجائر لكى لا تكتسب وزنا أثناء تصوير فيلم "ساحرة أوز"..
كان التحكم فى نظام الغذاء وطريقة حياة الشخصية أمرا طبيعيا بالنسبة لفنانى هوليوود فى ذلك الوقت، وكانت "جودى جارلاند" تعمل على الحفاظ على وزنها حتى تكون نحيفة جدا، لذلك كانوا يقدمون لها طبقا صغيرا من الشوربة وطبقا كبيرا من السلطة، كما أُجبرت على التدخين لقمع شهيتها، ووفقا لمذكراتها، قالت إن هناك الكثير من الممثلين الشباب أُجبروا على أخذ "الأمفيتامينات" لإبقائهم مستقيظين حتى تتمكن الاستوديوهات من صنع المزيد من الأفلام وبعد يوم عملهم تم إرسالهم إلى مستشفى الاستديو لإعطائهم "الباربيتورات" حتى يتمكنوا من النوم قبل يوم العمل التانى، كل هذه الأشياء أثرت على صحتهم ومظهرهم، وربما كانت السبب وراء وفاتهم فى وقت مبكر.
 
6
 
استوحى "جورج لوكاس" من كلبه شخصية "تشوباكا" وهى إحدى الشخصيات الخيالية فى فيلم حرب النجوم..
قال "جورج": "كان كلبى بجانبى دائما أثناء كتابة الفيلم وهو كلب كبير جدا أكبر من الإنسان الطبيعى وذو شعر طويل، وهو من ألهمنى بهذه الشخصية".
 
 
7
 
النساء النحيفات لا يستطعن ارتداء ملابس "مارلين مونرو" ظننا أنها كانت ذات وزن زائد..
إن سمنة "مارلين" كانت مجرد أسطورة، حيث رأها الكثير فى فيلم "Some Like It Hot" وكانت وقتها حاملا لهذا السبب كانت تزن أكثر من وزنها الطبيعى، إلا أن الوثائق الحقيقية تؤكد أن مقاس "مارلين" التى كانت ترتديه هو 6 وهو يساوى المقاس الحديث فى المقاسات.
 
 
8
 
"روبرت رودريجيز" و"جون مالكوفيتش" يصنعان فيلما سيصدر عام 2115..
يحكى الفيلم عن شركة خمور تستغرق 100 عام من أجل إطلاق زجاجة "لويس الثالث عشر" للمستهلكين، وسيتم إنتاج الفيلم بالتعاون مع شركة فرنسية، ومن المتوقع طرح الفيلم فى الأسواق يوم 18 نوفمبر 2115.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر