«متزودهاش».. أطعمة حجم ضررها يتوقف على الكمية

تونة تونة
 
إسراء سرحان

يعلم الجميع أن أى طعام وأى دواء يمكن أن يكون مفيدا فقط إذا لم تأكل أو تأخذ منه الكثير، وإذا فعلت ذلك فقد تكون العواقب وخيمة، لذلك تعرف معنا على بعض الأطعمة الشعبية واكتشف أى منها يمكن أن يضر بصحتك إذا تناولت الكثير منها، وذلك وفق موقع «لايف ستايل».

 

صلصة الصويا

 

1
 
فى عام 2013، قام شاب من الولايات المتحدة برهان أنه يستطيع شرب زجاجة حوالى 33 جراما من صلصة الصويا، كان لديه نوبة وفقد وعيه، شخّصه الأطباء بالجفاف الشديد وكمية مفرطة من الصوديوم، هذا الخلل من الممكن أن يسبب السكتة الدماغية.
 

الشاى

2

في عام 2014 ، تم إدخال رجل يبلغ من العمر 56 عامًا إلى المستشفى مصابًا بفشل كلوى؛ بسبب شرب الكثير من الشاى البارد، ثم تبين أنه يشرب حوالى 16 كوبا فى اليوم الواحد، مما أدى إلى هذه العواقب الرهيبة، تضررت كليتيه من الأكسالات - وهى مادة كيميائية موجودة فى الشاى الأسود، من أجل تجنب هذه العواقب، يجب ألا تشرب أكثر من 6 أكواب من الشاى الأسود فى اليوم.

 

 

جوزة الطيب

3

إذا كنت تأكل القليل من جوزة الطيب، فهى آمنة تمامًا، ولكن إذا تناولت أكثر من 2 ملعقة طعام، فيمكن أن تسبب لك الهلوسة.

 

معجون الأسنان

4

في بداية التسعينيات، خرجت دراسة لتؤكد خطورة تناول أو ابتلاع كمية كبيرة من معاجين الأسنان ويكفى كمية فى حجم البازلاء لأن ابتلاع كمية كبيرة من معجون الأسنان الخالى من الفلورايد، سيؤدى على الأرجح إلى اضطراب فى المعدة، ومع ذلك، إذا كنت تبتلع الكثير من معجون الأسنان المحتوى على الفلورايد، فيمكن أن يكون ذلك خطيرًا للغاية، خاصة بالنسبة لجسم الطفل لأن الفلورايد سام، وقد يسبب الدوخة، ومشاكل المعدة، وحتى الموت.

 

 

التونة

5

يعرف الكثير من الناس أن تناول الكثير من سمك التونة يمكن أن يكون خطيرًا، لكن القليل من الناس يعرفون ما يعنيه "الكثير" بالفعل، تحتوى بعض أنواع التونة على زئبق أكثر من غيرها، لذلك إذا كان وزن الشخص 150 كيلو جراما، فلا يجب عليه تناول أكثر من 0.3 رطل من التونة كل 9 أيام.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر