4 عادات ضارة بصحتك.. الطعام أمام التليفزيون والشوبنج

تناول الطعام امام التليفزيون تناول الطعام امام التليفزيون
 
نورا طارق

يمارس البعض عادات صحية خاطئة يوميًا، دون إدراك مدى خطورتها على صحة الإنسان، ولكنها تظهر أضرارها على الإنسان فى المستقبل، ولهذا نتعرف فى السطور المقبلة، على أهم العادات التى تسبب أضرار صحية، لتجنبها وفقًا لما ذكره موقع "rd".

الطعام أمام التلفزيون

تناول الطعام أمام التليفزيون أو الجلوس أمام شاشة الإنترنت السبب الرئيسى فى الإصابة بالسمنة والأعراض الخطيرة المصاحبة لها، مع تطور داء السكرى من النوع الثانى.

الشوبنج 

التعود على الذهاب للشوبنج خلال الفترات المتقاربة والإنفاق ببذخ يمكن أن يصيبك ببعض المشكلات الصحية، حيث أثبتت الدراسات الاجتماعية ومسح أجرته جامعة أمريكية، اتضح من خلاله أن الضغوط المالية لمحبى الشوبنج ساهمت فى ارتفاع ضغط الدم، الاكتئاب، الأرق، الصداع، ومشاكل الهضم، الآلام، القرحة، زيادة الوزن أو فقدانه.

تناول الوجبات السريعة والجاهزة 

الأنظمة الغذائية التى تعتمد على الوجبات السريعة والجاهزة والطعام المحمر يمكن أن تؤدى إلى أضرار صحية خطيرة، لأنها غنية بالدهون التى تزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب والسكرى.

التوتر والإجهاد 

الشعور بالإجهاد والتوتر طوال الوقت يمكن أن يصيبك بالأمراض من الضغط والسكر، ويخفض المناعة، ويبطء عملية الهضم، مما يسبب الشعور بالإجهاد ويؤدى فى المستقبل للإصابة بالسمنة، واحتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر