إعادة فتح مسارح «الطليعة و العرائس والعائم» خطوة على الطريق

مسرح مسرح
 
باسم فؤاد

أثلجت الدكتورة إيناس عبد الدايم صدور المسرحيين بعد إعلانها إعادة مسارح "الطليعة والعرائس والعائم" إلى الحياة مر ة أخرى، بعد أعوام من التوقف، لتكون متاحة أمام الجمهو ر  مع بداية العام الجديد، فى خطوة على طريق فتح جميع المسارح المغلقة بالقاهرة والمحافظات، تفاديا لما حدث للكثير من المسارح بعد هدمها وتحولها لقاعات أفراح.

كان "اليوم السابع" قد نشر بتاريخ 9 نوفمبر الماضى تحقيقا حول المسارح المغلقة بعنوان: "مسارح مصر المغلقة.. ملف يحتاج إلى القرارات الشجاعة" أشاد فيه المسرحيون بدور الفنان أشرف عبد الباقى فى تجديد مسرح الريحانى، وحذروا فيه من خطورة استمرار غلق المسارح وتحول بعضها لمقاهى، بالإضافة إلى رصد المغلق منها بالقاهرة والإسكندرية.

p
 

يذكر أن  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة قررت إعادة تشغيل مسرحى العرائس والطليعة خلال يناير المقبل يتبعهما العائم فى فبراير 2019 على أن يحمل اسم القدير الراحل السيد راضى بعد افتتاحه.

تقرر ذلك بعد الاجتماع الذى عقدته وزير الثقافة مع الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح واللواء رشدى عامر مسئول جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بأعمال الصيانة والتطوير ووضع حلول نهائية لجميع العقبات استعداداً للافتتاح.

يشار إلى أن مسارح العرائس، الطليعة، والعائم توقفت عن استضافة العروض بسبب أعمال التجديد والتطوير التى أوشكت على الانتهاء حيث تم تزويدها بعدد من أحدث التقنيات الفنية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر