الزمالك يواجه القطن التشادى ويخشى سيناريو ولاديتا ديتشا فى الكونفدرالية

الزمالك الزمالك
 
حسام الحاج

يستهل الزمالك مشواره القارى فى الكونفدرالية الإفريقية بمواجهة القطن التشادى فى ذهاب دور الـ32 فى المباراة، المقرر لها على ملعب برج العرب فى مباراة ستشهد العديد من التحديات للفريق الأبيض للخروج بنتيجة إيجابية.

الزمالك بقيادة مديره الفنى السويسرى كريستيان جروس يسير بخطى ثابتة خلال الموسم الحالى ويتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز.

الزمالك الغائب عن التتويج القارى منذ 2002 أى ما يقرب من 16 عاما على فوزه ببطولة دورى أبطال أفريقيا يبحث عن عودة البطولات القارية إلى خزائن ميت عقبة خصوصا بعد سلسلة الإخفاقات المتتالية خلال المواسم الماضية.

يواجه الزمالك العديد من التحديات قبل مواجهة الفريق التشادى سوبر كورة يسلط الضوء عليها فى السطور التالية..

تجنب سبناريو ولايتا ديتشا

خرج الزمالك من دور الـ32 فى النسخة الماضية من البطولة فى مفاجأة مدوية أذهلت جماهير القلعة البيضاء بعد الخسارة من فريق ولايتا ديتشا الأثيوبى بركلات الترجيح حيث فاز الزمالك فى لقاء الذهاب 2 – 1 وخسر فى لقاء الإياب بذات النتيجة ليلجأ الفريقين لركلات الترجيج التى أقصت الأبيض من البطولة.

اختبار جديد

يخوض السويسري جروس أولى اختباراته الأفريقية مع الزمالك أمام القطن التشادى وستمثل المباراة تحدى خاص للخواجة لا سيما أن أى نتيجى غير الفوز ستضع الجهاز الفنى فى مأزق كبير خصوصا فى حالة الاستقرار الفنى والإداري التى يعيشها الفريق الأبيض.

استمرار النتائج الإيجابية

يمضى الزمالك بخطى ثابتة فى مسابقة الدوري المصري خصوصا أنه يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة بعد أن خاض 14 مباراة وفاز فى 11 لقاء وتعادل فى لقاءين وخسر مباراة واحدة لذلك الفوز على القطن التشادى سيؤدى إلى استمرار النتائج الإيجابية للفريق الأبيض فضلا عن الدفعة المعنوية الكبيرة التى يكتسبها اللاعبين.

مصالحة الجماهير

لا شك أن جماهير الزمالك ما زالت تعانى أزمة الخروج من البطولة العربية على يد الاتحاد السكندري بركلات الترجيح لذلك الفوز على القطن التشادى ووضع قدما فى التأهل لدور الـ16 سيغمر الجماهير بفرحة عارمة تجعلها تتناسى الخروج العربي والتركيز فى البطولة الأفريقية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر