«مدرب ياولاد الحلال» شعار 3 أندية مع نهاية الدور الأول للدورى المصرى

محمود الخطيب محمود الخطيب
 
لبنى عبد الله

قارب الدور الأول لمسابقة الدورى العام على الانتهاء فلم تعد هناك إلا محطات قليلة، ومع ذلك لا يزال هناك ثلاثة أندية تبحث عن "مدير فنى" لإنقاذ فرقها قبل اشتعال المنافسة الحامية مجدداً مع انطلاق مواجهات الدور الثانى للمسابقة ونستعرضهم فى السطور التالية..

1- الأهلى

رغم أن الاهلى قد أعلن إقالة الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للفريق من منصبه فى 22 نوفمبر الماضى، إلا أن البحث مازال جارياً عن المدرب الذى يقود الفريق خلفاً له.

إدارة الأهلى قامت فى الفترة الأخيرة بالتفاوض مع أكثر من مدير فنى أجنبى على رأسهم الأرجنتينى رامون دياز والأورجويانى جوزيه كارينيو، والفرنسى سباستيان ديسابر والإنجليزى بروس، إلا أن الأحمر لم يصل إلى إتفاقات نهائية مع هؤلاء المدربين.

وكان مجلس إدارة الأهلى قرر إقالة الفرنسى كارتيرون من منصبه بعد خسارة لقب دورى أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسى، بعد الهزيمة فى الدور النهائى 4/3، ثم توديع البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس زايد) أمام فريق الوصل الإماراتى من دور الـ16، هو ما دعا المجلس لتعيين محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، فى منصب المدير الفنى المؤقت لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد.

رفض محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى التسّرع فى حسم ملف المدرب الأجنبى الجديد للفريق، مشددا على أنه يدرس هذا الأمر بعناية فائقة، مؤكداً أن كثير من الأخبار التى يتم تداولها فى هذا الشأن غير صحيحة على الإطلاق.

وأكد خلال جلسته مع أعضاء بمجلس الإدارة أنه يُفاضل حالياً بين مدربين اثنين لا ثالث لهما سيتم أختيار أحدهما فى غضون الأيام القليلة المقبلة، وكشف مصدر فى الأهلى عن أن الإنجليزى ستيف بروس الذى كان قاب قوسين أو أدنى من تدريب الاهلى أبتعد عن الصورة بنسبة كبيرة بسبب تحفظات أهلاوية على طريقته الدفاعية وعدم قدرته على اللعب تحت ضغوط الجماهير والإعلام.

2-الإسماعيلى

ولايزال مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان يبحث عن مدير فنى أجنبى يقود الدراويش خلفاً للبرازيلى يوسف فييرا الذى أعلن اعتذاره عن الاستمرار فى منصبه.

الإسماعيلى ودع البطولة العربية بالخسارة بركلات الترجيح من الرجاء المغربي، وينتظر بداية مشواره الإفريقى ضد القطن الكاميرونى فى دور الـ32 لدورى الأبطال يوم الأحد المقبل.

الإسماعيلى فى موسم غير موفق بالنسبة للدورى، حيث يحتل المركز الأخير بـ13 نقطة من 13 مباراة.

وقضى فييرا 68 يومًا على رأس القيادة الفنية للدراويش، حيث تولى المدرب البرازيلى تدريب الدراويش فى 4 أكتوبر الماضى، خلفًا للمدرب الجزائرى خير الدين مضوى.

وقاد فييرا الإسماعيلى فى 11 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 3 وخسر 3 وسجل الدراويش تحت قيادته 12 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

وتلقى الدراويش ثلاث هزائم متتالية فى الأسابيع الأخيرة للمسابقة أمام وادى دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم أمام حرس الحدود بهدف دون رد، وأخيراً أمام الإنتاج الحربى بهدفين مقابل هدف.

أكد إبراهيم فارس، عضو مجلس إدارة النادى الإسماعيلي، أن الهولندى مارك فوتا المدير الفنى للاتحاد المغربى لكرة القدم، لم يتفاوض مع إدارة الإسماعيلى بشأن العودة لتدريب الدراويش من جديد.

وقال فارس: "مارك فوتا له ذكريات طيبة معنا فى الإسماعيلية ونتشرف بعودته، ولكن لم تحدث مفاوضات معه بخصوص العودة، وهذا الملف يشرف عليه إبراهيم عثمان رئيس النادى بنفسه".

 

3-المصرى

منذ أن رحل حسام حسن عن تدريب المصرى البورسعيدى لتدريب بيراميدز بعد وداع بطولة الكونفدرالية من الدور قبل النهائى، تبدل حال الفريق تماماً فتحول من المنافسة على المربع الذهبى للمراكز المتأخرة فى جدول المسابقة يتلقى الهزائم من أضعف الفرق دون أن يحرك ساكنا.

ورغم أن الفريق يقوده فنياً مصطفى يونس إلا أن مجلس إدارة النادى البورسعيدى مازال يبحث عن مدير فنى يقود الفريق لنهاية الموسم.

حسام حسن قاد المصرى فى ثلاث ولايات، الأخيرة منها امتدت منذ يوم 25 يوليو عام 2015 حتى 29 أكتوبر الماضى، وقاد خلال تلك الفترة الفريق البورسعيدى فى 140 مباراة حقق الفوز فى 69 مباراة، وخسر 31 مباراة، وتعادل فى 40 مباراة، وسجل لاعبوه 201 هدف، واستقبلوا 139 هدفًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر