لأنه المكان الأكثر استخداما.. 6 أخطاء فى ترتيب المطبخ تجنبيها عند تصميمه

مطبخ مطبخ
 
أمنية فايد

مطبخك هو المكان الأكثر استخداما فى المنزل تقضى فى الأم وباقى أفراد الأسرة فيه الكثير من الوقت، لذلك يجب أن يكون مريحا ومتعدد الوظائف.

هناك العديد من الأخطاء التى يقع فيها الكثير أثناء تصميم المطبخ وترتيب الأجهزة بداخله، يرصدها موقع "برايد سايت" ونصائح للتغلب عليها لمن يريد الحصول على المطبخ المثالى المريح..

1
 
ترتيبات أجهزة المطبخ غير مريحة..
لا يجب وضع أجهزة المطبخ مرتفعة جدا أو منخفضة جدا عن الأرض، عليك أن تضع فى اعتبارك طولك، على سبيل المثال، من الأفضل إخراج الفرن من الأرضية بحيث لا تحرق نفسك عندما تخرج الأشياء منه.
 
2
 
وضع أدراج ثقيلة على الجدران الرقيقة..
يمكنك وضع الرفوف والأدراج على الجدران الحاملة فقط.
 
3
 
أحواض غير مريحة..
أهم الأشياء حول الأحواض هى الراحة وسهولة الاستخدام، يجب أن يكون الحوض واسعا مصنوعا من مواد قادرة على تحمل درجات حرارة عالية، من المهم أيضا اختيار الحجم المناسب ويعتقد المتخصصون أن أفضل عمق هو 7 بوصات.
 
4
 
ترك زوايا فارغة..
من المهم استخدام جميع زوايا المطبخ خاصة عندما يتعلق الأمر بالغرف الصغيرة، ويمكن الاستفادة من كل مكان واستبدالها بما هو مهم بالنسبة لك سواء أدراج أو أجهزة المطبخ الهامة.
 
5
 
ليس هناك ما يكفى من الضوء فى المطبخ..
الإضاءة مهمة للغاية ولكن إذا كانت أدراجك ذات لون داكن لا تنس شراء مصابيح إضافية يوصى بتركيب العديد من الأضواء بحيث تكون الإضاءة الرئيسية من أعلى والإضاءة أعلى المنضدة مباشرة ومصابيح فوق طاولة الطعام.
6
 
لا للمسافات بين الأجهزة فى المطبخ..
المناطق العازلة هى المناطق الواقعة بين الثلاجة والمغسلة والبوتاجاز، ولكن لا ينصح بوضع فرن أو بوتاجاز بجوار الثلاجة قد تفسد الثلاجة فى وقت أقرب، بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر