«ولكنكم لا تعلمون».. تصرفات قد تبدو أنانية ولكنها عكس ذلك

مساحة لنفسك مساحة لنفسك
 
إسراء سرحان

على الرغم من أن كلمة «الأنانية» عند نطقها تترك انطباع سيئ، إلا أنها لا تعنى دائمًا أن الشخص قد ارتكب خطأ ما، يرجع الموضوع فقط إلا أنهم توقفوا عن كونهم شمعة تحترق من أجل الآخرين، وعلموا أن يدافعوا عن أنفسهم، وهذه النوعية تزعج الكثير من الناس، وذلك وفق موقع «فسيولوجى».

مساحة لنفسك بعيد عن صخب الحياة

1
 
عندما يشعر الشخص بالذنب بسبب نقص الإنتاج في العمل أو عدم القدرة على الوفاء بالمواعيد، قد يكون ذلك علامة على تدني احترام الذات مقترنًا بشعور قوى بالمسئولية، هذا الشعور طبيعي للغاية وإيجابى لكن كيفما قرانا عشرات المقالات حول كيفية تعزيز أداء العمل، يجب أن لا ننسى أنه فى بعض الأحيان نحتاج إلى التوقف والاسترخاء والحصول على بعض الوقت لأنفسنا.

رفض الدخول فى أحاديث القيل والقال

2

النميمة في مكان العمل أو مع الأصدقاء هي عادة منتشرة على نطاق واسع ورفض المشاركة فيها قد يسبب الصراع مع زملائك، لراحة البال من الأفضل التعبير عن رأيك بطريقة مباشرة حتى وإن بدا قاسياً.

فصل حياتك الشخصية عن المهنية

3

على الرغم من أنه من الطبيعي تمامًا أن تطلب من عملائك أو زملائك عدم إزعاجك بعد 6 أو 7 مساءً، فقد يتسبب ذلك فى سوء فهم، ومع ذلك، يعتقد علماء النفس أن القدرة على فصل حياتك الشخصية والمهنية ليست فى الواقع سلوك الأنانية ولكن وسيلة فعالة لمنع الاحتراق المهنى.

محدش يحتل مكانك

4

عندما تكون في طائرة أو قطار، هناك دائمًا أشخاص يريدون تغيير المقاعد لأسباب مختلفة، لكن ليس عليك أن تفعل ذلك إذا كنت لا تريد، وليس عليك أيضًا أن تختلق الأعذار لسلوكك، بشكل عام، من الممكن حجز مقعد مسبقًا إذا كان ذلك مهمًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر