رغم شهرتهما الطاغية.. ويليام وهارى أقل ظهورا فى المهام الرسمية

الأميران هارى و ويليام الأميران هارى و ويليام
 
هبة مكي
خلال العام الحالى وقبل نهايته شغل الأميران ويليام وهارى الرأى العام البريطانى والعالمى بأخبارهما وزوجتيهما الأميرة كيت ميدلتون، والأميرة ميجان ماركل وكل ما يتعلق بهما، وأولاد ويليام والأمير المنتظر الذى تنجبه الأميرة ميجان ماركل فى الربيع المقبل، وبرغم ذلك لم يتصدرا قوائم الأكثر أداء رسميا فى القصر الملكى البريطانى.
 
هذا ما كشف عنه التقرير السنوى الذى تصدره هيئة المنشورات الدورية الملكية "Court Circular" الذى أعلن عن عدد أيام المهمات الرسمية التى أداها أفراد العائلة الملكية، والذى أوضح أن "الأميرة آن، الأمير تشارلز، والأمير إدوارد" خلال العام المنقضى كان 675 يوم عمل رسميا، وهو رقم فاق بكثير عدد أيام العمل الرسمى للجيل الأصغر فى السن المتمثل فى أحفاد الملكة وزوجاتهم.
 
 
 
1- الأميرة آن
 
الأميرة آن الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والتى جاءت فى المركز الأول كصاحبة أكبر عدد من المهام الرسمية هذا العام، ويبدو أنها العضو الأكثر جدية بين أفراد العائلة المالكة، نفذت الأميرة آن أكثر من 180 مشاركة رسمية، وشاركت فى معظم الارتباطات الملكية، وتتشارك مع ما لا يقل عن 300 منظمة خيرية.
 
 
gettyimages-630140032-1507566457
 
2- الأمير إدوارد
هو أصغر ابناء الملكة إليزابيث الثانية والوريث العاشر للعرش الملكى، جاء فى المرتبة الثانية بعدد مهمات بلغ 170 يوم عمل رسمى على الأقل، وخلال العام تولى إدوارد الإشراف على مشروع جائزة دوق أدنبره عن والده، كما أنه مرتبط بعدد من المؤسسات الرياضية البريطانية، ويعمل أيضاً مستشارا لجامعة باث، الذى يزورها على أساس منتظم.
 
 
3- الأمير تشارلز
ولى العهد البريطانى وأمير ويلز وأكبر أبناء الملكة إليزابيث جاء فى المركز الثالث بأكثر من 160 يوم عمل من الواجبات الملكية، ويشارك الأمير تشارلز فى العديد من الواجبات الملكية نيابةً عن الملكة الأم.
 
 
4- الملكة إليزابيث الثانية
بالرغم من كبر سنها، فإن الملكة الأم التى تبلغ من العمر 92 عامًا، لم تتكاسل عن أداء المهام الرسمية الملكية وشاركت فى أكثر من 120 يومًا من الواجبات الملكية، والتى شملت الترحيب بالقادة الأجانب القادمين فى زيارات رسمية إلى المملكة المتحدة، مثل الرئيس ترامب، الذى استقبلته فى يوليو الماضى.
 
 
5- الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون
شارك دوق كامبريدج والابن الأكبر للأمير تشارلز فى مهمات عمل بلغت 120 يومًا على الأقل، بينما شاركت زوجته فى أكثر من 50 يومًا فقط؛ بسبب حصولها على إجازة وضع بعد إنجابها طفلها الثالث الأمير لويس أبريل الماضى، وعاودت العمل فى المهمات الرسمية الملكية المنفردة أو مع زوجها فى سبتمبر الماضى.
 
 
6- الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل
الابن الأصغر للأميرة الراحلة ديانا والأمير تشارلز كان مشغولاً هذا العام بزواجه من ميجان ماركل، ومن الواضح أن هذا أثّر على عدد أيام المهام الرسمية التى أداها خلال العام، أما زوجته ميجان فانضمت فى مايو الماضى إلى المنشور، باعتبارها دوقة ساسيكس، وأكملت أول مهمة رسمية مع زوجها خارج البلاد لمدة 16 يوما فى جولة إلى أستراليا ونيوزيلندا وفيجى وتونجا فى أكتوبر الماضى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر