مضادات الاكتئاب تسبب الكوابيس والركل أثناء النوم

النوم النوم
 

يشخص اضطراب السلوك السريع لحركة العين، بالتصرفات العنيفة والصراخ، أثناء النوم ويمكن أن تصل الحالة إلى الإطاحة بالأذرع والركل وإيذاء النفس أو الشريك أثناء النوم.. ففى الحالة العادية للنوم ترسل الدماغ إشارات لمنع العضلات من الحركة.ولكن مع من يعانون من هذا الاضطراب فإن هذه الإشارات تتعطل.

وقال الدكتور رونالد بوستوما، الأستاذ فى جامعة ماكجيل فى كندا إن تناول مضادات الاكتئاب أو اضطراب ما بعد الصدمة أو القلق من عوامل الخطر لإضطرابات النوم التى تصل لحد الركل وضرب الشريك أثناء النوم.

وأشار إلى أن الكثيرين لا يعرفون كثيرا عن اضطراب السلوك السريع لحركة العين، مشيرا إلى أنه قد يكون سببه الأدوية أو يكون علامة مبكرة من حالة عصبية أخرى مثل مرض الشلل الرعاش.

وقد عكفت الدراسة على دراسة وتحليل ما يقرب من 30,097 شخص بلغت متوسط أعمارهم الـ63 عاما وقد حددوا 958 شخصا، بواقع 3,2% يعانون من اضطراب سلوكى فى حركة العين السريعة،

وأظهرت النتائج، التى نشرت فى دورية "علم الأعصاب"، أن 13% يعانون من اضطراب الاكتئاب ويعالجون منه مقابل 6% لا يعانون الاضطراب، وأن الأشخاص الذين يعانون من هذا الإضطراب يعانون أيضا بنحو مرتين ونصف من احتمال الإصابة بإضطرابات نفسية لاحقة، ومن المرجح أن يكون لديهم مرض نفسى.. كما شددت النتائج على أن الرجال كانوا الأكثر عرضة للإصابة باضطراب حركة النوم السريعة مقارنة بالسيدات.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من اضطراب سلوكى بسبب اضطراب حركة العين السريعة، فكانوا أكثر عرضة بنسبة 25% للذين يتعاطون الكحوليات بمعدلات ما بين معتدلة ومرتفعة، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من هذا الاضطراب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر