قدمى لعائلتك أطعمة صحية واحميهم من الأنيميا .. أوميجا 3 والحبوب مع البروتين

طرق للحماية من فقر الدم طرق للحماية من فقر الدم
 
أمنية فايد

هناك العديد من أنواع فقر الدم والعلاج يختلف تبعا لسبب العناية من الأنيميا، ولكن بالإضافة إلى العلاجات الدوائية التى تمكن العلماء من تصنيعها لعلاج الأنيميا هناك مجموعة من الوجبات التى تحمى من الوصول إلى الوصول المنخفضة من فقر الدم.

ومن بين الطرق الطبيعية والوجبات التى يجب تناولها بشكل منتظم لعدم الوصول إلى نسب منخفضة من فقر الدم..

1
 
تحسين مستويات حمض المعدة..

عندما لا تنتج معدتنا حمضا كافيا لا يستطيع الجسم امتصاص المعادن والفيتامينات من الطعام الذى نتناوله بما فى ذلك فيتامين الحديد وبـ12، وهناك طرق طبيعية لتحسين مستويات الحموضة المنخفضة مثل خل التفاح، عن طريق تخفيف ملعقة كبيرة من خل التفاح فى كوب من الماء وتناولها قبل الوجبات الرئيسية بـ15 دقيقة وكذلك تناول منقوع الزنجبيل بدلا من خل التفاح.

2
 
تناول الطعام الصحى..
تناول الطعام الصحى يكسب الجسم العديد من الفيتامينات والفوائد التى نحتاجها فى المحافظة على توازن نسبة الحديد فى الجسم، ويعتبر تناول الأوميجا 3 من أفضل الوجبات.
 
3
 
تناول الأطعمة المخمرة..
الأطعمة المخمرة بالبروبيوتيك وهى من البكتيريا الجيدة تساعد على عمل نظام الهضم بطريقة جيدة، وتشمل الأطعمة المخمرة على مخلل الكرنب، الجبن الخام، الزبادى.
 
4
 
القضاء على حساسيات الغذاء..
تجنب الأطعمة التى تسبب الحساسية من الأمور الجيدة التى تساعدك على التغلب على فقر الدم، حيث تضمن فى هذه اللحظة عمل الجهاز الهضمى بشكل جيد، وامتصاص الفيتامينات من الوجبات.
 
5
 
زيادة تناول  حمض الفوليك..
حمض الفوليك هو شكل من أشكال فيتامين بـ9 ويلعب دورا هاما فى العديد من الوظائف فى الجسم بما فى ذلك بناء خلايا الدم الحمراء السليمة، ومن الوجبات التى تحتوى على حمض الفوليك مثل الخضروات الخضراء، الفاصوليا، البابايا، الحمضيات، كل أنواع الحبوب.
 
6
 
زيادة تناول كميات بـ12..
فيتامين بـ12 هو أيضا عنصر أساسى فى خلايا الدم الحمراء السليمة قد يكون النباتيون والنساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين بـ12، ومن الوجبات الصحية التى تساعد على الحفاظ على هذه الفيتامين، اللحوم، البيض، الألبان، الأسماك، المأكولات البحرية.
 
7
 
تناول أطعمة كثيرة تحتوى على الحديد..
مثل اللحم الأحمر، البنجر، الكبدة، السبانخ، البروكلى، العدس والفاصوليا، والبقوليات والمكسرات.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر