«متغسلش سنانك بعد الأكل».. نصائح للعناية بالأسنان هتلخبط معلوماتك

أسنان أسنان
 
إسراء سرحان

العديد منا على قدر كبير من المعرفة بآلام الأسنان، وقدرته الفائقة على تدمير يومك بشكل واضح، لذلك تصبح زيارة طبيب الأسنان من أكثر الأشياء المرهقة، التى يمكن أن تتعرض لها، لذلك تعرف معنا على بعض نصائح أطباء الأسنان للعناية بأسنانك بشكل دورى وسليم، وفق موقع «هيلز». 

 

لا تنظف أسنانك مباشرة بعد تناول الوجبة

1
 

من السهل حقا إتلاف أسنانك بهذه الطريقة، خاصة إذا كنت تستخدم فرشاة أسنان صلبة، حيث تعمل الأطعمة والمشروبات على تعطيل توازن الأس الهيدروجينى فى الفم وتجعل مينا الأسنان أكثر نعومة لفترة قصيرة، لذلك ينصح أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بعد مدة 30 إلى 40 دقيقة على الأقل من تناول الطعام.

 

حمامات السباحة

2

السباحة مفيدة لصحتك بالتأكيد، لكن المشكلة هى أن المواد الكيميائية المستخدمة لتطهير المياه فى حمامات السباحة لها تأثير رهيب على الأسنان، فى الثمانينات نشر علماء أمريكيون نتائج دراسة ركزت على صحة أسنان السباحين المحترفين، 40٪ منهم عانوا من ضرر مينا الأسنان.

 

يجب عليك شرب القهوة على الفور وليس على مدار 30 دقيقة

3

فكر فى الطريقة التى تشرب بها الشاى أو القهوة فى العمل، نحن نصب كوبا كامل من القهوة الساخنة ونشربه فى رشفات صغيرة، نتحدث إلى زملائنا، ونرد على رسائل البريد الإلكترونى، وبينما نقوم بذلك تعمل القهوة (خاصةً القهوة مع السكر) على تدمير مينا أسناننا، لذا من الأفضل شرب هذا المشروب بأسرع ما يمكن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر