الانتظام فى تناول أغذية صحية يقلل الوزن بدون برامج ريجيم

نظام غذائى نظام غذائى
 
أكدت دراسة جديدة فى جامعة "واشنطن"، أن للعلاج الغذائى والانتظام فى تناول أغذية صحية أهمية فعالية وفائدة من ممارسة الرياضة بشكل مكثف دون اتباع نظام غذائى صحى مخفض للوزن.
 
وكشفت الدراسة جديدة أن النظام الغذائى أكثر أهمية من النشاط البدنى، بما فى ذلك المشى والتململ والتمارين الرسمية.. وأرجعت السبب فى ذلك إلى أن زيادة الشهية خاصة مع ممارسة تمارين رفع الأثقال ورفع قوة التحمل قد تزيد من الشهية وليس كبحها.
 
ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يفقدون الوزن تدريجيا (حوالى ما بين 1 إلى 2 رطل فى الأسبوع) أكثر نجاحا فى الحفاظ على الوزن. 
 
وذكر مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى، أن هناك حوالى 10% من السعرات الحرارية التى يتم حرقها عن طريق عملية الهضم، وأن ما يقرب من ما بين 10 إلى 30% يتم حرقها من خلال النشاط الرياضى.
 
وقالت الدكتورة ليزا دراير، الأستاذ بالكلية: "إن للعلاج الغذائى والانتظام فى تناول أغذية صحية أهمية فعالية وفائدة من ممارسة الرياضة بشكل مكثف".
 
وبدوره، قال أليكسكساى كرافيتز، الباحث فى المعهد الوطنى للسكرى وأمراض الجهاز الهضمى والكلى فى الولايات المتحدة، إن الشخص العادى - باستثناء الرياضيين المحترفين – يحرق من 5 إلى 15% من السعرات الحرارية اليومية من خلال التمرين.
 
وأكد أن التمرينات الرياضية يمكن أن تساعد فى إنقاص الوزن، إلا أن الحمية الغذائية هى عامل حياة أكثر أهمية بكثير.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر