عشان «SIX-PACK».. تمارين تخلصك من دهون البطن فى المنزل

7 تمارين للتخلص من دهون البطن فى المنزل 7 تمارين للتخلص من دهون البطن فى المنزل
 
أمنية فايد
دهون البطن تزعج أصحابها سواء من النساء والرجال على السواء، ويحاولون بكل الطرق التخلص منها، ولكن يروج البعض بأن التخلص من هذه الشحوم أمر صعب، وهو ما يجعل الكثير يفشل فى التخلص منها.
 
ولكن مع تعدد أشكال الرياضة لم يعد الأمر بالصعوبة البالغة التى يظنها البعض، وإليكم 7 تمارين رياضية يسهل القيام بها فى المنزل فى أى وقت لتساعدك مع نظامك الغذائى الصحى فى التخلص من دهون البطن.
 
 
1
 
تمارين الضغط..
تمارين الضغط ليست مجرد ممارسة بسيطة، ولكنها فعالة عندما يتعلق الأمر بمحاربة دهون البطن، فضلا عن قيامها بالحفاظ على اللياقة البدنية الشاملة، ويفضل القيام بها فى إطار 10 مجموعات كل مجموعة من بين 15 إلى 20 مرة.
 
 
2
 
تمارين بيربى..
وهى تمارين أشبه بلعب السيرك تتم فى 4 خطوات وتساعد على التخلص من دهون البطن العنيدة، تكون البداية بالوقوف مستقيما ثم ثنى الركبتين والإسناد على اليدين ثم فرد الركبتين على الأرض وعمل مرة واحد تمرين ضغط ثم العودة بثنى الركبتين والوقوف ميستقيما مرة ثانية وهكذا لمدة 10 مرات.
 
3
 
تمرين تسلق الجبال..
فرياضة تسلق الجبال من أعظم الرياضيات التى تساعد على حرق الدهون فى كل أجزاء الجسم، وتكون البداية بالوقوف على اليدين مع فرد الساقين على الأرض، ثم ثنى القدم اليمنى وثنيها اتجاه الصدر ثم فردها وتكرار نفس الحركة مع الساق اليسرى وهكذا لمدة 8 مرات.
 
 
4
 
تمارين البطن..
وهى التمارين الأكثر شيوعا للتخلص من الدهون الزائدة فى البطن، تبدأ التمرين بالاستلقاء على الأرض مع ثنى الركبتين، ووضع الكفين خلف الرأس ثم القيام حتى يصل الصدر إلى الركبتين.
 
 
5
 
تمارين الدراجة..
سواء كنت من هواة ركوب الدراجات أو لا، فهذا من التمارين البسيطة التى يسهل القيام بها، وتم القيام به بالاستلقاء على الأرض، ووضع الكفين بجانب الرأس كما هو موضح بالصورة، ثم تحديد شكل الساقين بنفس وضعية الدراجة والقيام بتخيل قيام بسير الدراجة وأداء التمرين، بحيث تلامس الركبة كوع الذراع.
 
6
 
السباحة..
وهى من الطرق الأكثر متعة ومن الرياضات الفعالة لفقد الدهون من كل أجزاء جسمك.
 
7
 
نط الحبل..
كان من الألعاب الأكثر شيوعا بين طفولتنا، وهى من الرياضات التى تحفز الجسم على حرق الدهون.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر