قبل مبارة شبيبة الساورة.. شاهد تاريخ مواجهات الأهلى أمام فرق الجزائر

الاهلي ووفاق سطيف في آخر مواجهة الاهلي ووفاق سطيف في آخر مواجهة
 
حسن السعدنى
يطير الأهلى للجزائر لملاقاة شبيبة الساورة الجزائرى الجمعة المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدورى أبطال أفريقيا الموسم الجارى.

مواجهة الأهلي وشبيبة الساورة تحتمل جميع المفاجآت، حيث إن المنافس هذه المرة يدخل المسابقة بطموحات كبيرة لإثبات ذاته فى أول مشاركة قارية، وهو ليس بالمنافس المعروف على المستوى العربى، مما يصعب مهمة الأهلى فى استكشاف الخصم ومعرفة نقاط قوته وضعفه.

الأهلي فاز في اللقاء الأول على فيتا كلوب بهدفين دون رد، بينما شبيبة الساورة تلقى هزيمة قاسية بثلاثية دون مقابل على يد سيمبا التنزاني في الجولة الأولى.

تاريخ لقاءات الأهلي والأندية الجزائرية ملىء بالنجاحات والانكسارات حيث تعرض المارد الأحمر لخسائر مذلة من الأندية في الجزائر، بينما كانت هذه الأندية نفسها طريق الأهلي للتوويج القاري في عدة مناسبات.

"عين" ترصد تاريخ لقاءات الأهلي والأندية الجزائر في التقرير التالي:

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1976

البداية كانت عام 1976 عندما إلتقى الاهلي بمولودية الجزائر في دور الـ16 من البطولة، فخسر في الجزائر بثلاثية نظيفة، ثم فاز في القاهرة بهدف وحيد ليودع الأهلي البطولة.

 

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس 1984

الأهلي التقى بمولودية الجزائر مرة أخرى في الدور ربع نهائي من البطولة، ولكنه أخذ بثأره فخسر في الذهاب بهدف نظيف ثم فاز في القاهرة بنتيجة 3/1، عن طريق مجدي عبد الغني (هدفين) وطاهر أبو زيد. الأهلي أكمل مشواره وفاز باللقب في نهاية المطاف.

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1988

الأهلي قابل وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي كما الحال في هذه النسخة، بطل مصر خسر في الجزائر بهدفين نظيفين ثم فاز في القاهرة بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الجزائري.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2001

في دور المجموعات من البطولة فاز الأهلي في القاهرة على فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف سجله حسام غالي، ثم سافر الأهلي للجزائر ليفوز على الفريق بنفس النتيجة بهدف إبراهيم سعيد، ليكمل الأهلي البطولة ويفوز بلقبها.

 

بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005

الأهلي تقابل في دور الـ16 باتحاد العاصمة الجزائري، ففاز عليه في عقر داره بهدف نظيف أحرزه محمد بركات ثم تعادلا في القاهرة بهدفين لكل فريق، ليكمل الأهلي البطولة التي حصل على لقبها.

 

بطولة دوري أبطال أفريقيا 2006

في دور المجموعات من البطولة تصادم حامل اللقب، الأهلي، مع شبيبة القبائل الجزائري، الأهلي فاز في القاهرة بهدفين نظيفين ثم تعادل بهدفين لمثلهما في الجزائر، ليكمل الأحمر البطولة ويحقق لقبها للعام الثاني على التوالي.

 

بطولة دوري أبطال أفريقيا 2010

نادي القرن تقابل في دور المجموعات مع شبيبة القبائل الجزائري، فخسر منه بهدف نظيف في الجزائر ثم تعادل في القاهرة بهدف لكل فريق.

 

بطولة دوري أبطال أفريقيا 2011

الأحمر فاز في دور المجموعات في القاهرة على مولودية الجزائر بهدفين نظيفين لعماد متعب، ثم تعادل سلبيًا في مباراة الجزائر، ليخرج من دور المجموعات بعد أن حل ثالثًا.

كأس السوبر الأفريقي 2015

آخر المواجهات بين الأهلي والفرق الجزائرية كانت امام وفاق سطيف، بطل دوري أبطال أفريقيا حينها، أما الأهلي فكان حامل لقب الكونفدرالية. اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 ولكن الأهلي خسر البطولة بركلات الترجيح.

دوري أبطال أفريقيا 2018

تقابل الأهلي في هذه النسخة من البطولة مع وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي وفاز الأهلي في مصر بهدفين دون رد، وتلقى الهزيمة في مباراة العودة بالجزائر بهدفين مقابل هدف ليضمن تأهله للمباراة النهائية التي خشرها أمام الترجي التونسي بنتيجة 4/3 في مجموع اللقائين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر