وساعات يقابلنا الحب ويمشى كأنه مجاش.. أسباب صعوبة العثور على الحب

الحب بين الشريكين الحب بين الشريكين
 
إسراء سرحان

رغم تطور وسائل الإعلام الاجتماعية، أصبحت الوحدة نوعًا من الوباء فى الوقت الحالي، يعانى حوالى 50٪ من الأشخاص البالغين من صعوبة فى العثور على شريك، لذلك تعرف معنا على الأسباب التى تمنع الناس من بناء علاقات طويلة ومتناغمة، وفق موقع «ريليشنز».

تبحث عن المثالية فى العلاقة

لكل شخص فكرته الخاصة حول العلاقة المثالية، فقد يكون أحدهم مستوحى من فيلم رومانسى وقد يستلهم شخص آخر من كتاب، لكن الحلم الذى يشعر به الناس هو: جعل قصص الحب هذه حقيقة، يتم أحيانًا سحق الأوهام على أرض الواقع، لا يوجد شيء مثل العلاقة المثالية، وليس هناك أزواج مثاليين، لذلك يجب أن تفهم أن شريكك هو شخص حقيقى، وليس شخصية من كتاب، لذلك يمكن أن يكون لهم أخطاءهم مثل أى شخص آخر.

ليس لديك احترام لذاتك

احترام نفسك والأشخاص الآخرين هو أساس أى علاقة، بما فى ذلك العلاقات العاطفية، هل يمكنك حقا حب شخص لا يحترم نفسه؟، من المرجح أن تستند هذه العلاقة على الشعور بالذنب ولن يقوم بأى شىء جيد لأى من الشريكين فى هذه العلاقة.

لا يمكنك الغفران والتسامح

الجميع يخطئ فهذه من حقائق الحياة، لكن فى بعض الأحيان عندما يرتكب فى حقك خطأ، لا يمكنك استعادة الثقة حتى عندما تكون متأكدًا تمامًا من أن هذا لن يحدث مرة أخرى، فنكون صارمين للغاية عند الحكم على أشخاص آخرين وليسوا صارمين بما فيه الكفاية عند تقييم أنفسنا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر