جمال ونضارة البشرة فى قطعة زبد.. ترطب وتشفى الجروح وتعالج حب الشباب

فوائد الزبد للبشرة فوائد الزبد للبشرة
 
عفاف السيد
تستخدم الزبدة على نطاق واسع فى المطبخ وتعطى للطعام مذاق هائل ولذيذ ومميز، لكن هناك استخدامات جمالية للزبدة وتدخل عادة فى روتين الجمال اليومى للعناية بالبشرة، وتوجد فوائد مذهلة لقطع الزبدة لجمال ونضارة البشرة.
 
عرض "بولد سكاى" الفوائد التى تقدمها الزبد للبشرة فهى غنية بمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E، التى تساعد على مكافحة ضرر الجذور الحرة، وتحتوى على الأحماض الدهنية التى تغذى الجلد، وجعل الشعر صحى وقوى. 
 
 
فوائد مذهلة 
الزبد يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويجلب النضارة لبشرة الوجه، فالأحماض الدهنية فى الزبد تساعد على ترطيب البشرة. وتأخر الشيخوخة، ويساعد على علاج الندوب، وشفاء الجروح الخفيفة، كما تعمل على تقليل الهالات السوداء، وعلاج الشفاه الداكنة والجافة وتشقق الكعبين. 
 
أقنعة الزبد لجمال البشرة
1. تدليك الزبد 
إذا كانت بشرتك جافة، فإن تدليكها بالزبد مثالى جدا للترطيب، يمكنك تدليك الوجه بالزبد الدافئ بلطف وتركه ساعة ثم غسله جيدا. 
 
2. الزبد مع الدقيق والحليب
الدقيق يساعد فى إزالة السمرة ويضيء البشرة، يمكن أن يساعد فى علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. الحليب يساعد فى جعل الجلد ثابتا، فهو يحتوى على حامض اللبنيك، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. فى إناء ضعى ملعقة من الزبد المذاب مع ملعقة دقيق ومثلها من اللبن لصنع عجينة لصنع عجينة ناعمة. اغسلى وجهك وضعى العجينة على وجهك. واتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء. 
 
3. الزبد مع العسل 
يحتوى العسل على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تهدئة البشرة، ومضادات الأكسدة، مثل فيتامين ج، وتساعد على حماية البشرة ضد الجذور الحرة. يعمل كمرطب للبشرة. معًا يساعد السمن والعسل على التخلص من الشفاه المتشققة والجافة، وجعلها ناعمة وطرية. وضعى فى إناء ملعقة مع الزبد المذاب قليلا مع ملعقة عسل امزجي المكونات معا. دلكي المزيج بلطف على شفتيك قبل الذهاب للنوم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر