بريئة من السمنة.. نصائح تؤكد فوائد تناول البطاطس كل يوم

بطاطس بطاطس
 
أمنية فايد
على الرغم من وجبات البطاطس هى الأكثر شهرة بين الكبار والصغار، ومن المقبلات التى لا يختلف عليها الكثير، إلا أنه شاع بين أصحاب الوزن الزائد أن كثرة تناول البطاطس تسبب السمنة وتضر بالصحة.
 
وقد تم نشر هذه الشائعة بصورة نمطية على أساس أنها أحد النشويات التى يمكن أن تكسب الجسم الدهون الزائدة، إلا أن العلماء على موقع "براد سايت" قدموا أسباب أهمية تناول وجبة البطاطس لفوائدها الكثيرة وتبرئتها من تهمة زيادة الوزن.
 
تبدأ فوائد البطاطس من قشرتها، فهى غنية بالبوتاسيوم الذى يحافظ على صحة قلبك، بالإضافة إلى تحتوى البطاطس على القليل من الفوسفور والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد والزنك، ولا ننسى احتواء البطاطس على فيتامين ج والألياف الهامة للأمعاء، لذلك الأفضل تناولها مطبوخة بقشرتها.
 
وأكد العلماء أن البطاطس لا تحتوى على كوليسترول، ولكن طريقة طهيها هى التى تجعلها نافعة أو ضارة، على سبيل المثال قلى البطاطس وإضافة الدهون الزائدة إليها أثناء طهيها هى التى تؤدى إلى الكثير من المشكلات الصحية وفى مقدمتها السمنة.
 
واكتشف العلماء مؤخرا أنا البطاطس تحسن صحة الجلد، وتساعد فى التخلص من الاكتئاب والتوتر، ويعتمد أطباء التغذية الحديثة على البطاطس فى وجبات الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، فالبطاطس مشهورة بالكثير من الكربوهيدرات ويمكن تناولها فى صورها المشوية أو المسلوقة كمقبلات لتشعر بالشبع فترة طويلة، وهو ما يمكنك من فقدان الوزن.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر