الشخصيات والقبائل والحبكة الفنية.. تفاصيل فى صراع العروش من صفحات التاريخ

جيم اوف ثرونز جيم اوف ثرونز
 
إسراء سرحان

تعد ملحمة العمل التليفزيونى «جيم أوف ثرونز» والمكونة من عدة أجزاء عرض، منها 7 بداية من عام 2011، ومن المقرر عرض الثامن والأخير يوم 18 من هذا الشهر، من أنجح الأعمال فى تاريخ الفن حول العالم، وعند التمعن والتركيز بها نكتشف فى كل مرة تفصليه مدهشة وغريبة عما قبلها، على سبيل المثال هناك بعض من شخصيات وحبكات القصة تعود إلى صفحات التاريخ.

 

دينريس تارجريان وهنرى تيودور

1
 

من أكثر التشابهات دهشة هى التى تخص دينريس أم التنانين وهنرى تيودور، حيث كانت هى آخر عضو على قيد الحياة فى منزلها، وتعيش فى المنفى، وكذلك كان هنرى تيودور آخر عضو على قيد الحياة من عائلة لانكستريا مع المطالبة بالعرش فى العديد من حروب الوردتين، وأجبر على الفرار إلى بريتانى فى الرابعة عشرة من عمره وكان لديه تنين أحمر.

 

برين من تارث وجوان دارك

2

امرأتان قويتان وشجاعتان أشارتا إلى نفسيهما باسم الخادمة، وفضلتا ارتداء ملابس الرجال والدروع والسيوف، وكانتا مخلصتين بشدة، ومستعدتين لإعطاء حياتهما لهؤلاء الذين كرسوا أنفسهم له.

 

مارجيري تيريل وآن بولين

3

لم نر التواجد فى أحداث المسلسل، لكنه كان موجودا فى الكتاب الخاص بهذه الملحمة، قبل وفاة الملك روبرت كان لشقيقه رينلى وعشيقته لوراس تيريل خطة لجعل مارجيرى تيريل عشيقة الملك، واستبعاد سيرسى لانستير من أمامه، كذلك تابعت آن بولين ملكًا متزوجًا، وشاركت فى صراع سياسى طويل مع زوجته السابقة من عائلة نبيلة قوية.

 

الدثوراكى والمغول

4

دخل قادتهم فى سباقات بدوية حربية لما ليس لهم، كان المغول هم من نهبوا آسيا الوسطى فى القرن الثالث عشر.

 

الحبكة الرئيسية

5
 

تتشابه الحبكة الرئيسية فى العمل التليفزيونى «صراع العروش» مع حرب الوردتين، وهى سلسلة من الحروب فى القرن الخامس عشر على عرش إنجلترا، وكانت بين دار يورك وبيت لانكستر، حتى إن أسماءهم متشابهة بشكل كبير.

 

الحائط وحائط هادريان

6

الحائط الذى يفصل الموتى عن البشر فى مسلسل جيم أوف ثرونز والموجود على خريطة ويستروس، يوجد مثله باسم حائط هادريان على خريطة المملكة المتحدة، حيث فصل الرومان عن البرابرة الاسكتلنديين، مع الاختلاف فى حجم وشكل كل منهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر