هارى وميجان يخططان للعيش فى أفريقيا.. اعرف السبب وراء ذلك؟

ميجان و هارى ميجان و هارى
 
هيثم سلامة
يخطط  كل من الأمير هارى وزوجته ميجان إلى العيش فى جنوب أفريقيا أو بوتسوانا للعمل فى الجمعيات الخيرية، وذلك بعد ولادة طفلهم، ولكن أثيرت العديد من المخاوف بشأن اتخاذ تلك الخطوة، حيث الحفاظ على أمنهم، وتحمل تكاليف الرحلة التى تستغرق مدة 4 أو 6 أشهر. 
 
ووفقا لتقديرات فإن تكلفة الوحدة الخاصة التى تؤمن العائلة المالكة فى بريطانيا حوالى 130 مليون جنيه إسترلينى، ووفقا لخبراء فإن الخطوة الجديدة التى سوف يتخذها الزوجين ستؤدى إلى ارتفاع التكاليف إلى مليون إسترلينى إضافى، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية. 
 
يشمل ذلك دفع رواتب إضافية للضباط الذين سيتم إرسالهم إلى أفريقيا، بالإضافة إلى تكاليف الرعاية الصحية والتأمين والسفر والإقامة، ومازلت تجرى حتى الآن مباحثات بين الحكومة والعائلة المالكة حول التخطيط إلى تلك الرحلة وتحمل تكاليفها.  
 
وعلى الرغم قضاء الزوجين عيد ميلاد ميجان الـ26  فى عام 2017 فى دولة  بوتسوانا، والتى تعتبر إحدى الواجهات المفضلة إليهم، إلا أنه تم طرح ملاوى وجنوب أفريقيا كأماكن أخرى محتملة، ولكن مع كل ذلك فكل دولة لديها قضايا أمنية خاصة بها. 
 
يدرس الزوجان خطة طويلة الأجل حول قضاء السنوات المقبلة، وحددا أن يكون واجهتهما القارة الأفريقية، حيث إنهما سفراء فى المملكة المتحدة والكومنولث، وسبق أن شارك الأمير هارى فى عام 2004 فى تأسيس جمعية خيرية للأطفال فى دولة ليسوتو دا فى جنوب أفريقيا. 
 
ويقال إن الزوجين الملكيين استمتعا برحلة معا إلى بوتسوانا قبل الزواج، وقال متحدث باسم العائلة المالكة البريطانية، إن أى خطط مستقبلية للدوق والدوقة متضاربة فى تلك المرحلة، ولم يتم اتخاذ أى قرارات مستقبلية حتى الآن. 
 
 
 
الأمير هارى
الأمير هارى

ميجان خلال جولتها فى إفريقيا
ميجان خلال جولتها فى إفريقيا

هارى وميجان
هارى وميجان

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر