مغامرة مى عز الدين فى "البرنسيسة بيسة" بالدخول فى أزمات المدارس الدولية

البرنسيسة بيسة البرنسيسة بيسة
 
محمد زكريا

اختارت النجمة مى عز الدين هذا العام المغامرة بتقديم مسلسل "البرنسيسة بيسة" الذى تعود به إلى الدراما الشعبية الكوميدية، وتظهر فيه بشخصيتين هما "بيسة"، و"الجدة سكسكة" التى تطلبت منها بذل مجهود كبير للغاية للخروج بالشخصية كمان تم التخطيط له.

ومع بدء عرض الـ 10 حلقات الأخيرة من المسلسل على قناة الحياة، وأصبح موضوع العمل واضحاً للجميع بأنه فى الشكل الخارجى، عملاً كوميدياً شعبيا تدور معظم أحداث فى حارة ويتناول العديد من المواقف الكوميدية طوال الأحداث، ولكن فى نفس الوقت يحمل العديد من الرسائل فيما يتعلق بالأزمات المتلاحقة بـ المدارس الدولية.

فى البداية تتميز مى عز الدين فى تلك المنطقة التمثيلية وهى "الكوميدي الشعبى" وسبق وان حققت نجاحات فيه سواء علي صعيد السينما أو في الدراما وكان آخرها "دلع بنات"، وطالبها الجمهور مراراً وتكراراً للعودة إلى تلك التيمة الدرامية من جديد، فقررت مى ان تتخلى عن وسامتها وعمل  "كراكتر" يتناسب مع أحداث المسلسل وكانت النتيجة ظهور"سكسكة"، بالتأكيد لا بوجود فنان يتفق عليه كل الجمهور.

ولكن بالنسبة لما تقدمه مى عز الدين فلا يمكن أن ننكر جهدها الكبير فى العمل والشخصيات التي قدمتها سواء اتفق أو اختلف علي ذلك الجمهور، وذلك لأن المممثل الجيد هو الذى يحرص علي ان يبذل مجهوداً فى العمل بدلاً من الاستستهال، وهو ما ظهر مع "سكسكة" التى يظهر فيها المجهود المبذول سواء علي مستوي التحضير الشخصية و التى تتجاوز 4 ساعات، أو من خلال أدائها والمحافظة علي لازماتها.

رسائل مى عز الدين، من خلال مسلسل "البرنسيسة بيسة" كثيرة أهمها كانت فى مجال التعليم وتسليط الضوء علي عدة أمور في غاية الأهمية بالنسبة للأطفال خاصة وأن غالبية المدارس الدولية تفتقد لتحية العلم المصرى فى طابور الصباح، وأيضا من الأمور الهامة هو ان غالبية الطلاب في المدارس الدولية لا يتحدثون العربية بطلاقة وتركيزهم علي الحديث باللغة الإنجليزية وتلك الرسائل تأتى فى أسلوب كوميدى بحت وبطريقة السهل الممتنع.

مسلسل البرنسيسة بيسة" يعرض الساعة 9 مساء على قناة الحياة، وهو تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر إخراج أكرم فريد وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة مى عز الدين، بوسى، أمير المصرى، ونجم مسرح مصر محمد أنور، سليمان عيد، وإيمان السيد، حجاج عبد العظيم، وحسام داغر، وسامى مغاورى، وضياء الميرغنى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر