فيديو.. قصة أغرب مسابقة رياضية فى بريطانيا

 مصارعة القدم مصارعة القدم
 
محمد عبد العظيم
اختتمت فى بريطانيا خلال الأسبوع الجارى، فعاليات بطولة العالم لمصارعة أصابع القدمين، والتى تعد من أغرب المسابقات الرياضية فى بريطانيا والعالم، واستطاع اللاعب آلان ناش الحفاظ على لقب بطولة العالم في مصارعة أصابع القدمين للرجال للمرة السادسة عشرة في تاريخه، في حين فازت ليزا شينتون في بطولة النساء.
 
بطولة العالم لأصابع القدمين
بطولة العالم لأصابع القدمين

وقال الفائر بالبطولة للمرة الـ16 فى تاريخه بعد الفوز فى نسخة 2018: "يزداد الأمر صعوبة كل عام مع تقدمي في السن.. التدريب يصبح أصعب لكن العزيمة تصبح أقوى وكذلك الإصرار.. أعتقد أنني أستطيع الفوز على الآخرين بالتفوق عليهم في الذكاء لا الناحية البدنية"، لتكون هذه التصريحات دليلا على قدرته على تحقيق اللقب هذا العام. 

وتعود مصارعة أصابع القدمين إلى القرن الماضى، حيث تأسست هذه الرياضة فى بلاد الإنجليز منذ سبعينيات القرن العشرين وبالتحديد فى عام 1976 وتشبه مصارعة الذراعين، ولكنها تقام على الأرض، حيث يجلس المتسابقان على الأرض وجها لوجه ويفصل بينهم حكم، وتتشابك أصابع قدميهما على أن يحاول كل منهما طرح قدم منافسه أرضا ناحية اليمين أو اليسار من خلال 3 جولات ولا يرتدى المتسابق على رجله أحذية أو جوارب، وفيما يشترط المشاركة فى هذه المسابقة التأكد من خلو الأقدام من الفطريات والإصابات والأمراض الجلدية.

مصارعة أصابع القدمين رياضة غريبة فى بريطانيا
مصارعة أصابع القدمين رياضة غريبة فى بريطانيا

ويقوم الحكم خلال جولات مصارعة أصابع القدمين بالإعلان عن بدء المصارعة، ويمكنه أيضًا إيقاف الجولات مؤقتًا لإعادة تعديل وضعية أصابع القدم إذا فقد أى متسابق هذا الشرط بالإضافة إلى دوره الرئيسى فى المراقبة الدقيقة لحركة القدمين خلال جولات اللعبة.

مصارعة أصابع القدمين انطلقت منذ سبعينيات القرن الماضى

مصارعة أصابع القدمين انطلقت منذ سبعينيات القرن الماضى

ورغم أن اللجنة الأولمبية رفضت الاعتراف بها، إلا أن بطولة العالم لمصارعة القدم تقام سنويًا فى مركزها "ذي رويال أوك" في ويتون بالقرب من مقاطعة ديربيشاير فى إنجلترا، ويخطط القائمون على هذه البطولة العالمية إلى إقامتها فى دول أخرى مثل الهند والصين وباكستان.

ويبدو أن مصارعة القدمين ليست صعبة، ولكن مثل أي رياضة أخرى لها بعض الأضرار على اللاعبين المشاركين فيها، وغالبًا ما يعانى المصارعون من كدمات وحتى كسور في أصابع القدم خلال بطولة العالم لمصارعة القدم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر