رشوان توفيق: وحش الشاشة كان بيخاف ينام لوحده وكاريوكا كانت صوفية

رشوان توفيق رشوان توفيق
 
زينب عبد اللاه

قال الفنان الكبير رشوان توفيق أنه جمعته علاقة قوية بكل من وحش الشاشة فريد شوقى والدنجوان رشدى أباظة والفنانة تحية كاريوكا.

وأوضح توفيق فى حوار لـ"عين" أنه جمعته العديد من الأعمال الفنية بهؤلاء العمالقة، مشيرا إلى أنه على الرغم من القوة التى يظهر بها وحش الشاشة والدنجوان إلا أن كل منهما كان يمتلك قلب طفل.

وتابع حديثه قائلا:"فريد شوقى ورشدى أباظة فيهما الكثير من الصفات المشتركة، فهما مثل الأطفال فى الطيبة والبساطة، ولم أكن أتوقف عن الضحك وأنا مع أى منهما".

وأضاف :"سافرت للحج مع فريد شوقى، ورغم قوته وكونه وحش الشاشة كان يخاف أن ينام وحده فى الغرفة وكان ملاكا مثل الأطفال، بينما كانت شقة رشدى مليئة بلعب الأطفال، وكانت سامية جمال تضحك وتقول "بيجيب اللعب لنفسه ويقول لبنته".

كما حكى عن علاقته بالفنانة الكبيرة تحية كاريوكا قائلا:" إنسانة عظيمة ولا يمكن أن أنسى مواقفها معى، حيث امتدت العلاقة الإنسانية بيننا فضلا عما جمعنا من أعمال مشتركة، وسافرنا كثيرا لتقديم بعض المسرحيات فى دبى، وكنت أتمنى أن أقوم بعمرة قبل السفر فساعدتنى وذهبت بنفسها لاستخراج الباسبور الخاص بى أنا والفنان يوسف شعبان رغم أنها كانت وقتها مريضة وحرارتها مرتفعة".

ويكمل: "الحاجة تحية كانت فعالة للخير إلى أقصى درجة، وصوفية تحب السيد البدوى وآل البيت، واعتادت أن تذهب إلى الموالد وخاصة الحسين وهى ترتدى جلابية وإيشارب تطبخ وتوزع الطعام بنفسها".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر