التوقعات والتدوين والوجبات.. 7 حيل تخلصك من وزنك الزائد بسهولة

حيل لإنقاص الوزن حيل لإنقاص الوزن
 
ياسمين منصور

يعانى كثيرون من صعوبة إنقاص وزنهم ليس فقط لصعوبة السير على النظام الغذائي المحدد ولكن أيضا بسبب الحالة النفسية السيئة التي تنتج عن تغيير النظام الغذائي بشكل مفاجئ وهو ما يعطى للجسم الشعور بالحرمان، وكان خبراء التغذية أكدوا أن هناك نحو مجموعة من الحيل التي يمكن أن يتبعها الفرد وتساعده في إنقاص وزنه، فما هي هذه الحيل؟..

 

1- خطة نظامك الغذائي

يجب أن تكون خطة نظامك الغذائي مرضية لك إلى حد كبير، فهي يجب ألا تشعرك بالحرمان أو أى مشاعر سلبية، فلذلك لابد أن تخبر طبيبك بكل ما تفضله وتكرهه حتى تكون خطة نظامك الغذائي مرضية بالنسبة لك.

11
 

2- الوجبات الغذائية

أيضا يجب أن تكون الوجبات الغذائية محددة ومنظمة وألا تحتوى على دهون أو أية أطعمة قد تزيد وزنك، ولكن لابد أيضا أن لا تكون فى غاية الصرامة حتى لا يشعرك ذلك بمشاعر سلبية وكذلك عدم الرغبة فى استكمال الريجيم.

12
 

3- التوقعات

يجب عدم رفع سقف التوقعات في بداية الريجيم حتى لا تصاب بالإحباط، فيجب أن تكون توقعاتنا فى حدود المعقول، بالطبع في البداية سينقص الوزن بنسبة قليلة فإذا كنت تتوقع أن تكون النسبة أكبر من هذا وتفاجأت بالواقع سيصيبك ذلك بالإحباط.

13

4- الثقة بقوة العقل

يجب أن تؤمن وتثق بقوة عقلك، فالإشارات التي يرسلها العقل الباطن تؤثر بشكل كبير، لذلك يجب أن تقنع عقلك بأنك قادر على إنقاص وزنك وأن هذا النظام الغذائي سينقص وزنك بشكل كبير.

14
 

5- قاعدة الأقل هو الأكثر

يجب اتباع قاعدة الأقل هو الأكثر، والتي تعنى أنه كلما قلت السعرات الحرارية بالطعام يمكن الإكثار منه، كطبق السلطة على سبيل المثال.

15
 

6- التدوين

من أكثر ما قد يحفزك هو تدوينك لأي نجاح تحققه، فكلما نقص وزنك قم بتدوينه أمام عينك ففي حال إحباطك يمكنك مراجعته لتشعر بطاقة إيجابيه من جديد.

16
 

7- التمارين

لا شك أن التمارين من أكثر الحيل التي يجب اتباعها لإنقاص الوزن، فلابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر من أجل إنقاص الوزن.

17
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر