مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يبدأ تلقى أفلام دورته الـ4

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة
 
أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بدء تلقى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة الرابعة للمهرجان، والتى ستعقد فى فبراير المقبل.
 
وقال الناقد أندرو محسن، المدير الفنى للمهرجان، إن المهرجان سيتلقى الأفلام عبر موقعه الإلكترونى www.aiwff.org من بداية شهر أغسطس وحتى الأول من نوفمبر المقبل. 
 
وأكد أنه لابد أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، وأن يكون موضوع الفيلم يتعلق بقضية تخص المرأة.
 
وأوضح أن المهرجان سيضم مسابقتين الأولى للأفلام الطويلة والثانية للأفلام القصيرة (أقل من 60 دقيقة)، كما ستضاف برامج أخرى لاحقًا.
 
ويعقد مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومى للمرأة، ونقابة السينمائيين.
 
يذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة كرم فى دورته الماضية الفنانة القديرة محسنة توفيق، والنجمة المصرية منة شلبى، ونجمة السينما العالمية باربرا بوشيه، التى شاركت فى بطولة أكثر من 80 فيلما سينمائيا عالميا مع كبار المخرجين بجانب مجموعة كبيرة من الأعمال التليفزيونية والمسرحية خلال مشوار فنى امتد أكثر من 55 عامًا، كما تم تكريم 5 من الشخصيات النسائية اللاتى كانت لهن إسهامات عديدة فى عالم الفن السابع، وهن مصممة التترات الشهيرة نوال، والمونتيرة الكبيرة ليلى فهمى، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية.
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر