القاهرة السينمائى يفتح باب التقديم لورشة تطوير السيناريو التلفزيونى

مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة
 
على الكشوطى

أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن فتح باب التقديم للنسخة الثانية من ورشة Screen Buzz لتطوير السيناريو التلفزيونى، التى تُقام بالشراكة مع أيام القاهرة لصناعة السينما من 21 إلى 26 نوفمبر وسوف تركز الورشة على كتابة السيناريو للمشاريع التلفزيونية فى العالم العربى، كما ستمنح الفرصة للمشاركين لتطوير سيناريوهاتهم على يد أبرز خبراء الصناعة فى هوليوود الذين تمكنوا من تحقيق نجاح دولى.

وسوف يظل باب التقدم مفتوحاً حتى 12 سبتمبر وهى الورشة التى تبحث عن أفضل المشاريع التليفزيونية فى مرحلة التطوير ومن تأليف كتاب عرب موهوبين مقيمين فى العالم العربى.

وعقب محمد خفظى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى قائلاً: "ساهمت بصورة كبيرة فى اكتشاف وتطوير قصص مذهلة من تأليف كُتَّاب عرب موهوبين، وذلك من خلال ورشة تطوير السيناريو التليفزيونى التى أقيمت العام الماضي. لدى شعور إيجابى بأن ورشة العام الحالى ستحقق هدفها وستساهم فى تحقيق المزيد من النجاح لـأيام القاهرة لصناعة السينما".

أيام القاهرة لصناعة السينما منصة انطلقت فعالياتها للمرة الأولى ضمن الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بالشراكة مع مركز السينما العربية، وتقدم للمشاركين فيها فرصاً مهمة للنقاشات والاجتماعات وورش العمل والورش التدريبية، بالإضافة إلى الشراكة بين المواهب العربية والأسماء المرموقة فى صناعة السينما الإقليمية والدولية، بهدف تقديم دعم أكبر للسينما العربية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر