صورة.. محمد صلاح يهدد صامويل إيتو فى دورى أبطال أوروبا

محمد صلاح وصامويل إيتو محمد صلاح وصامويل إيتو
 
مروان عصام
اقترب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزى من انتزاع المركز الثانى فى قائمة الهدافين الأفارقة فى دورى أبطال أوروبا على مدار التاريخ من الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو.

وسجل محمد صلاح "هدفين" فى فوز ليفربول على سالزبورج النمساوى بنتيجة 4 – 3 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال أوروبا.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 24 هدفاً فى المركز الثالث خلف الإيفوارى المعتزل ديدييه دروجبا صاحب الصدارة بـ44 هدفاً، وصامويل إيتو برصيد 33 هدفاً فى المركز الثانى.

ويتفوق محمد صلاح على الإيفواري سيدو دومبيا صاحب الـ19 هدفا في المركز الرابع، بينما يتقاسم الجابوني أوباميانج والسنغالي ساديو ماني المركز الخامس برصيد 15 هدفاً.

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 10 أهداف في النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال اوروبا للوصول إلى الهدف الـ 34، وإنتزاع المركز الثاني في القائمة من صامويل إيتو.

قائمة الهدافين الافارقة في تاريخ دوري ابطال اوروبا
قائمة الهدافين الافارقة في تاريخ دوري ابطال اوروبا

ويعد محمد صلاح ثانى أفضل هداف فى تاريخ ليفربول على ملعب "أنفيلد" بمسابقة دورى أبطال أوروبا، برصيد 12 هدفاً خلف ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، والمدير الفنى الحالى لنادى رينجرز الأسكتلندى صاحب الـ18 هدفاً.

ونجح محمد صلاح فى رفع رصيده من الأهداف إلى 77 هدفاً مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، منذ انضمامه لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى، متفوقاً كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى ومنتخب البرتغال، بفارق هدف وحيد، حيث سجل "الدون" 76 هدفًا منذ تاريخ التحاق النجم المصرى بالنادى الإنجليزى.

ورفع ليفربول رصيده إلى 3 نقاط وهو الرصيد ذاته الذى يحمله سالزبورج، فيما يتصدر نابولى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد تعادله السلبى مع جينك البلجيكى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر