نهى جابر: عشقت جميلة بوحريد وعرفت قيمة الفن من خالد جلال والفنانة ماجدة

 نهي جابر نهي جابر
 
جمال عبد الناصر

تتألق يوميا الفنانة نهى جابر نجمة "أراب كاستينج" فى العرض المسرحى "سينما مصر" من إخراج خالد جلال، حيث تجسد شخصية المناضلة جميلة بوحريد وتقدم مشهد محاكمتها فى الفيلم الذى يحمل نفس الاسم والذى قامت ببطولته سينمائيا الفنانة القديرة ماجدة. 

نهى قالت لـ"عين": أرى شخصية جميلة بوحريد من أصعب أدوار السينما المصرية تمثيليا ومن أرقاها فنيا وإنسانيا ووطنيا وتاريخيا وقد اخترت الفيلم هذا بالتحديد لتقديم مشهد منه حينما كنا نجهز مشاهد ارتجالية لمسرحية "سينما مصر" وللحق فإن المخرج خالد جلال هو من شجعنى على هذا الاختيار وتدربت عليه ووجهنى فى أدائه وكان يردد النشيد الوطنى بالفيلم ووضعه نهاية المشهد.

وأضافت نهى: اخترت هذا الفيلم وهذا المشهد رغم أننى كنت أخاف من مشاهدة الفيلم من قبل خاصة مشاهد التعذيب فالقصة درسناها وتربى بداخلنا قصة شجاعة وبطولة للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ولكننى قررت مشاهدته كنوع من شجاعة الشخصية وحينما شاهدته حبيته وآمنت بكل كلمة تقولها الفنانة القديرة ماجدة فى المشهد وتحول الموضوع بداخلى من خوف الى حب وإيمان وعشق وتعايش للشخصية وذاكرت الأداء جيدا وقدمته بهذه الصورة فى العمل المسرحى والحمد لله ينال اعجاب الجميع وينال المشهد فى كل عرض تصفيق حاد خاصة.

وتؤكد نهى : مشهد لحظة المحاكمة اخترت لأنه اقوى مشهد بالفيلم فقد حكموا على جميلة بوحريد بالإعدام وهى تعلم من البداية أن الحكم مجهز بالاعدام وقالت لمحاكميها : "انا عارفة انكم هتحكموا عليا بالإعدام بس افتكروا انكم بتحكموا على مباديء الحرية ومهما كان حكمكم مش هيمنعنا من الاستقلال " ، فقد جاء هذا المشهد بعد مراحل كثيرة من التعذيب ليبين مدى قوة شخصية جميلة بوحريد وأنها بالفعل كانت عاشقة لبلادها ودافعت عن حريتها.

وأوضحت نهى أيضا: كان "لازم "اعشق جميلة بوحيرد والفنانة ماجدة اللى عرفت انها قامت بإنتاج الفيلم وكانت المناضلة جميلة بوحريد مازالت فى السجن فعليا فقد شعرت بقيمة الفن وأهميته وأن الفنانة ماجدة انسانة بمعنى الكلمة تحترم الحرية والكلمة والإنسان. 

وأشارت نهى: قدمت أكثر من مشهد أثناء البروفات لكن المخرج خالد جلال اختار هذا المشهد ومشهد آخر من فيلم "حسن ونعيمة" للسندريلا سعاد حسنى انتظر اضافته فى العمل المسرحى وسيعرض قريبا إنشاء الله.

نهى جابر قبل التحاقها بمركز الابداع الفنى حصلت على عدة جوائز فى التمثيل أهمها مسابقة برنامج " اراب كاستينج" لكن مركز الابداع الفنى كان خطوة مهمة جدا بالنسبة لى وفخورة بانتمائى لهذا المكان الذى اتعلم فيه الفن على اصوله وحلمى فى الفترة القادمة تقديم شخصية السيدة مريم العذراء. 

 
 نهي جابر (1)
 

 نهي جابر (2)
 

 نهي جابر (3)
 

 نهي جابر (4)
 

 نهي جابر (5)
 

 نهي جابر (6)

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر