مدرب توتنهام آخر ضحايا لعنة أياكس الهولندى فى دورى الأبطال

بوتشيتينو بوتشيتينو
 
عمرو سامى
أقال نادى توتنهام هوتسبير مساء الثلاثاء الماضى المدير الفنى الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو من تدريب السبيرز، وذلك بعد تراجع النتائج هذا الموسم، واحتلال الفريق للمركز الرابع عشر فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 14 نقطة فقط بعد مرور 13 جولة.

وجاءت نتائج توتنهام فى الموسم الجارى على خلاف ما حققه السبرز بقيادة بوتشيتينو فى المواسم الماضية من نجاحات، كان أبرزها الحصول على وصافة البريميرليج فى الموسم قبل الماضى، والتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى للمرة الأولى فى التاريخ قبل الخسارة من ليفربول فى النهائى بهدفين باللقاء الذى أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

أياكس
أياكس

ومن المصادفة الغربية، أن الموسم الماضى الذى شهد تألق فريق أياكس أمستردام الهولندى، ووصوله إلى الدور قبل النهائى فى دورى أبطال أوروبا، والخسارة فى اللحظات الأخير أمام توتنهام، كان قد أقصى العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة خلال مشوراه كان من أبرزها ريال مدريد الإسبانى فى دور الـ 16 ويوفنتوس الإيطالى فى دور الثمانية.

وتسبب نادى أياكس فى اقالة جميع المدربين للفرق التى واجهها الفريق الهولندى فى مشوراه بالبطولة، لتأتى اقالة بوتشيتينو من تدريب السبيرز لتؤكد اللعنة التى حلت على جميع الفريق التى واجهت أياكس فى البطولة باقالة جميع مدربيها.

فيتوريا
فيتوريا

أياكس واجه بفيكا البرتغالى فى دور المجموعات الموسم الماضى من دورى الأبطال، وفاز الفريق الهولندى فى لقاء وتعادل فى الآخر، وأقيل بعد ذلك فى يناير 2019 روى فيتوريا (مدرب النصر السعودى الحالى) من تدريب بنفيكا.

بعد ذلك أقيل فى فبراير 2019 مارينوس أوزيندوس مدرب أيك اليونانى الذى خسر ذهابا وايابا من أياكس فى دور المجموعات.

أياكس الذى أطاح بريال مدريد من دور الـ 16 لدورى الأبطال الموسم الماضى، بفوز عريض فى ملعب سانتيجو برنابيو 4-1، تسبب فى إقالة سانتياجو سولارى من تدريب الملكى بعد أيام قليلة من الاقصاء التاريخى.

سولارى
سولارى

ماسيمو اليجرى المدير الفنى ليوفنتوس الإيطالى رحل عن اليوفى نهاية الموسم الماضى، وذلك عقب الاخفاق فى الحصورل على اللقب القارى بالخروج أمام أياكس فى دور الثمانية 3-2 بمجموع المبارتين.

اليجرى
اليجرى

المدير الفنى لفريق بايرن ميونخ الألمانى نيكو كوفاتش رحل عن تدريب بايرن ميونخ منذ أيام قليلة بعد الخسارة المدوية أمام اينتراخت فرانكفورت فى البوندزليجا 5-1، بعد أن واجه البافارى أياكس فى دور المجموعات.

وتأتى اقالة بوتشيتينو أخيرا من تدريب توتنهام الذى تخطى عقبة أياكس فى الدور قبل النهائى لتؤكد اللعنة التى أطاحت بجميع المدربين الذين واجهوا أياكس الموسم الماضى فى دورى الأبطال.

كوفاتش
كوفاتش

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر