عائشة الكيلانى: ممكن أخلى اللى سخر منى أضحوكة السوشيال ميديا

عائشة الكيلانى عائشة الكيلانى
 
زينب عبداللاه
قالت الفنانة عائشة الكيلانى إنها لن تضع نفسها فى نفس مستوى أى شخص يُسىء إليها، وأن الرد الوحيد الراقى والمحترم على أى إساءة هو عدم الرد.
 
وأوضحت الكيلانى، فى تصريحات خاصة لـ"عين" عن رد فعلها على الإساءة التى وجهها لها المخرج محمد سامى، فى سياق خلافه مع الفنانة نسرين أمين قائلا: "نسرين أمين كومبارس وامتداد لعائشة الكيلانى"، أنها عرفت بهذه الإساءة من بعض المقربين لها قائلة: "لن أنزل بمستوايا إلى هذا المستوى، وأستطيع أن أرد عليه بطريقتى الكوميدية بما يجعله أضحوكة السوشيال ميديا".
 
وتابعت: "أنا لما بشتغل أقدر أعمل من الفسيخ شربات، وأضيف للنص المكتوب، ولكنى لا أجد نصا كوميديا جيدا، لذلك أكتب حاليا مسلسل "ست كوم" كوميديا، عبارة عن 15 حلقة، كل منها يحمل فكرة جديدة، مؤكدة أن الجمهور يحتاج الكوميديا التى اعتاد عليها".
 
وتابعت: "أنا حزينة على مستوى الكوميديا التى أتابعها فى التليفزيون وخلال شهر رمضان، مفيش سيناريو كوميدى جيد، رغم أننا اللى بدعنا الضحك فى العالم العربى، علشان كده كتبت المسلسل، وعندما أقرأ ما كتبته أضحك وأنا مش من السهل أضحك على أى شىء، فأنا جمهور نفسى وأقيس الضحك على نفسى، فما يضحكنى بالتأكيد سيضحك الجمهور، وبعدها سأبحث عن منتج ليخرج المسلسل للنور وأعود به للجمهور".
 
وكان آخر أدوار الفنانة عائشة الكيلانى مسلسل "أبو ضحكة جنان" عام 2009، عن سيرة الفنان الكوميدى إسماعيل ياسين، والذى قام ببطولته الفنان أشرف عبد الباقى، وقامت فيه بدور جدة إسماعيل ياسين،  وبعدها غابت عن الأضواء، وقامت خلال هذه الفترة بجراحة لتقويم أسنانها، بسبب بعض المشكلات الصحية.
 
وعن غيابها قالت: "بيتعرض عليا شغل لكن لا يتناسب معى، مجرد مشاهد قليلة أقول فيها جملة فقط، وهى أدوار لا تليق بى، فأنا وصلت لمستوى معقول، ولن أهين نفسى فى هذه الأدوار، وربنا هو اللى بيرزق".
 
وأضافت قائلة: "صحيح أنا مشتاقة إنى أشتغل، لكن لن أهين نفسى".
 
وعائشة الكيلانى هى ممثلة كوميدية من جيل الثمانينات، اشتهرت بأدوار المرأة غير الجميلة، خفيفة الظل، التى تُقبل كل شىء بصدر رحب، وعملت فى التليفزيون والمسرح والسينما، وهى حاصلة على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1987، ولها العديد من الأعمال، منها الشيطانة التى أحبتنى، سيداتى آنساتى الذى حصلت فيه على 3 جوائز، المنسى، الإرهاب والكباب، والعديد من المسلسلات، منها: عمر بن عبد العزيز، أرابيسك، العطار والسبع بنات، فوازير الف ليلة وليلة، وغيرها، كما شاركت فى أول أعمالها فى مسرحية "سك على بناتك" مع الفنان فؤاد المهندس بديلا للفنانة سناء يونس، وكانت عائشة الكيلانى تتمتع بحضور وأداء مميزين، جعل لها مكانة مميزة لدى الجمهور.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر