العباس السكرى يكتب: عائشة الكيلانى.. 9 سنوات مرفوعة من خدمة الفن

عائشة الكيلانى عائشة الكيلانى
 

عائشة الكيلانى هى الفنانة البشوشة صاحبة "الطلة" المميزة، التى ما إن كانت تظهر على الشاشة حتى يقع الجمهور أرضًا من كثرة الضحك والقهقهة، على إيفهاتها وحركاتها، كذلك التعبيرات التى تنطلق من ملامح وجهها المعروف وإشارات يديها.. فنانة تخطف العين والقلب، أجادت تقديم 127 عملا هى حصيلة إبداعها فى الحياة الفنية (سينما، دراما، إذاعة، سهرات تلفزيونية).. فنانة ليس لها شبه، تقف وحدها فى منطقة خاصة جدا، سواء فى التمثيل أو الأداء التلقائى الجميل.

رغم اختلاف أداءات عائشة الكيلانى وتميزها، فإنها تم استبعادها مع سبق الإصرار عن الساحة الفنية، وغابت عن المشهد نهائيا، ولم تقدم عملا تلفزيونيا منذ 9 أعوام، إذ كان آخر أعمالها مسلسل "إسماعيل يس أبو ضحكة جنان"، إنتاج عام 2009، باستثناء الأعمال الإذاعية والكرتونية التى شاركت بها فى الفترة من (2010 _ 2014) وبالتأكيد لا تليق مع تاريخها الفنى المميز والمعروف.

عائشة الكيلانى بعد سنوات من تهميشها فنيًا، أجرت عملية تجميل، وغيرت قليلا من شكلها وملامحها، لعل بعضهم يعرض عليها أعمالا، لكن زاد تهميش شركات الإنتاج لها، هل يصدق أحدا أن عائشة الكيلانى "فاكهة" دراما رمضان لم تتواجد على مدى 9 سنوات فى أى عمل؟.. عائشة الكيلانى التى كانت تزين كل مسلسلات نجومنا الكبار "هارون الرشيد" و"العطار والسبع بنات" و"عمر بن عبد العزيز" للنجم الراحل نور الشريف، و"ساكن قصادى" مع سناء جميل، و"أرابيسك" مع العمدة صلاح السعدنى، لا تظهر فى أعمال درامية وسقطت من حسابات المنتجين مثل كل الموهوبين من هذا الجيل العظيم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر