العباس السكرى يكتب: أين عهدى صادق يا أهل الفن؟

عهدى صادق عهدى صادق
 

قد لا يعلم كثيرون من هو عهدى صادق.. الفنان القدير صاحب الـ200 عمل فنى.. لكن نحفظ شكله وملامحه وصورته وصوته وتكوينه الجسمانى القليل الذى كلما رأيناه ضحكنا، خصوصا وهو يبدع فى تجسيد شخصية الرجل اليهودى الذى أجاد تجسيدها فى عدد من الأعمال مثل "الكاهن إسحاق" فى "فارس بلا جواد"، و"توردى" فى المسلسل الشهير "زيزينيا" إلخ.

49052020170510121449230
 

عهدى صادق أو "خميس الخمس" فى "ليالى الحلمية"، من نفس جيل الفنان الراحل محمد متولى، وعملا معا فى عدد من المسلسلات، وللأسف ما أصاب محمد متولى من تهميش فنى أواخر عمره، يحدث الآن مع رفيقه عهدى صادق وغيره من النجوم المهمين فى دراما الثمانينات والتسعينات وبدايات الألفية.. عهدى صادق يظهر ولا يظهر فى الأعمال.. بعضهم يسند له مشهد أو مشهدين فى مسلسلات ما بعد 25 يناير والرجل يوافق على الظهور حتى يبعث رسالة مفادها :"أنا موجود".. ويبرهن على قدرته بالوقوف أمام الكاميرات، لعله يريد أن يقول أنه لازال قادرا على التمثيل.

Capture
 
ربما تكون مأساة هذا الجيل المهم أنه تربى وسط نجوم زمن الفن الجميل، فأصبح كل رصيدهم فن وذكريات جميلة فقط، لم يسمعون فى حياتهم عن الأرقام الفلكية التى يتقضاها نجوم هذا الزمن، وإذا وضع أجر نجم واحد الآن مقابل أجر كل جيلهم لربحت كفة النجم وحده.. أرجوكم ابحثوا عن عهدى صادق قبل فوات الأوان، وكرموه بالعمل، فالرجل قضى عمرا طويلا فى خدمة الفن والجمهور.. الرجل يتعفف سؤال شركات الإنتاج، فأكرموه بالإجابة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر