العباس السكرى يكتب: محمد ريحان.. "عم جاب الله" يا أهل الله

محمد ريحان محمد ريحان
 

ظل عم "جاب الله" فى المسلسل الشهير "سوق العصر" يزرع الصبر فى فؤاد "منصور المغازى".. ويخبره بابتسامة مطمئنة: "الزمن الطيب جاى يا منصور.. الزمن الطيب جاى"، عم "جاب الله" هو الفنان القدير محمد ريحان، الذى أنفق عمرا مديدا فى الفن يمثل ويبدع فى شخصيات كثيرة، كان من أبرزها دوره فى رائعة "سوق العصر" و"الليل وآخره" و"مسألة مبدأ" و"رجل الأقدار" إلخ.

2015_11_26_10_40_26_791

محمد ريحان رغم هذا التاريخ الممتد من ثمانينات القرن الماضى، وإلى الآن، فإنه يضاف إلى قائمة الجيل المهم والمنسى فى الحياة الفنية، دون أسباب إلا أنه رجل خلوق لا يجيد طرق الأبواب، ولا يفرض نفسه على المخرجين وشركات الإنتاج، ولأنه فنان محترم نسوه مثلما نسو جيل كامل، تركوه وحيدا مع أشرطته الدرامية وذكرياته مع كبار النجوم الذين عمل معهم، وكان مشاركا لهم فى أهم الأعمال.. فى دنيا الفن أن لم تكن نجما "نسيتك شركات الإنتاج".. فهل يبعث أحدهم رسالة طمأنينة له ويخبروه أن الزمن الطيب قادم، هل يقدرون تاريخه؟.

Capture
 

أتذكر الآن العم محمد ريحان فى "الليل وآخره" وهو قد بدا ساخرا من المتمسكين بالدنيا وهو يشدو: "وأهو قطر وماشى ماشى.. ناسه مانيماشى ماشى.. بلد فى التانية وماشى.. ناس وأيام فانية ماشى.. ويا دنيا إيش حالك حالك.. روحنا ريحالك حالك.. خايضين أوحالك.. وسوادك حالك حالك ماهنستعماشى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر