تعرف على الطبق المفضل للأميرة ديانا وطريقة عمله

الأميرة ديانا الأميرة ديانا
 
هبة الشافعى
فى عام 1981 عزمت مؤسسة افريل إليزابيث الخيرية فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا على تجميع كتاب جديد عن الطبخ ونشره وبيعه لصالح الجمعية، ودعت الجميع إلى المشاركة فى وصفاته ومن بينهم المشاهير أيضا وعلى رأسهم الأميرة ديانا، التى بادرت على الفور بالمشاركة بوصفة الأكلة المفضلة لديها وهى شوربة البورش الأوكرانية اللذيذة، بينما رفضت الملكة إليزابيث الثانية البوح عن طعامهما المفضل معتبرة ذلك ضد القواعد الملكية بحسب موقع الديلى ميل.
 
رسالة الأميرة ديانا
رسالة الأميرة ديانا
 
وعرف عن الأميرة ديانا أنها متواضعة للغاية ورغم أن هذا العام الذى تزوجت فيه الأمير تشارلز وانضمت للعائلة المالكة، لكنها لم تتأخر فى طلب الجمعية وارسلت رسالة لها بالوصفة، على عكس الملكة إليزابيث، حيث ذكرت أنها كانت تحب إعداد هذا الحساء الأوكرانى الأحمر الذى يحتوى على "جذر الشمندر واللبن والبصل ومرق الدجاج والحليب والقشدة الحامضة والملح والفلفل".
 
الأميرة ديانا على مائدة طعام
الأميرة ديانا على مائدة طعام
 
وتعتبر شوربة البورش أكثر ما يشتهر به المطبخ الأوكرانى خصوصا، وذلك لحسن طعمها الذى تميزه التوابل، بجانب انها انتقلت بعد ذلك لروسيا، وأصبحت من الأكلات الشعبية هناك، واليكم الطريقة التقليدية لعمل شوربة البورش كما كانت تفضلها ديانا:
 
حساء البورش الأوكرانى
حساء البورش الأوكرانى

المكونات: 750 جراما من اللحم غير المخلى. 
ربع كيلو جرام من الملفوف. 
2 بصلة متوسطة الحجم. 
جزرة ونصف مفرومة. 
3 حبات من البطاطا. 
2 ونصف من حبوب الشوندر. 
1 فلفل أحمر. 
2 فص ثوم صغير. 
100 جرام من البقدونس المفروم. 
ملعقة من الخل. 
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
ملعقة صغيرة من الشطة. 
كمية مناسبة من الزيت. 
حبتين من الطماطم. 
1 فلفل رومى. 

طريقة التحضير:

 يتم غسل اللحم جيدا، ووضعه على النار مع بصلة حتى النضج ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم نقوم بتقطيع البطاطس إلى شرائح متوسطة الحجم، ثم نضع اللحم والبطاطس فى نفس الوعاء والمرقة مرة ثانية. 

نقوم بتسخين الزيت، ثم نقطع الشمندر وما تبقى من البصل، والجزر، ونضعهم قليلا فى الزيت، ثم نسكبهم على مرقة اللحم فى الوعاء. 
 
ننزع قشرة الطماطم، ونقطعها مع الفلفل الرومى والأحمر والملفوف، ثم نضيفهم جميعا إلى الوعاء. 
 
نقوم بتقليب كل المكونات مع إضافات المكونات المختلفة والبقدونس، وننتظر حوالى ثلث ساعة حتى تنضج الشوربة، ويتم اضافة القشدة قبل التقديم مباشرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر