ماذا تغير فى الأهلى منذ خماسية صن داونز 2019؟

فايلر فايلر
 
لبنى عبد الله

أسفرت قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا التى أقيمت مساء الأربعاء بأحد فنادق الجيزة المطلة على الأهرامات، عن مواجهة ساخنة بين الأهلى وصن دوانز بطل جنوب أفريقيا فى دور الثمانية، ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثانى أحد يومى 28 أو 29 فبراير، والعودة على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس.

وأعادت هذه القرعة الذكريات السيئة للمارد الأحمر مع بطل جنوب أفريقيا حيث تسبب فريق صن دوانز فى الحاق أكبر هزيمة بالأهلى على مدار مشاركاته الأفريقية فى النسخة الماضية بدورى الأبطال الأفريقى، فلقد شهدت آخر مواجهة بين الفريقين فوز الأهلى بهدف نظيف، ولكن ودع البطولة وذلك بعد الخسارة فى لقاء الذهاب بخماسية نظيفة.

 

تشكيل مباراة الخماسية

ودخل الأهلى مباراة الخماسية بتشكيل مكون من: "محمد الشناوى، محمد هانى، وأيمن أشرف وسعد سمير وعلى معلول، عمرو السولية وأحمد فتحى ورمضان صبحى وكريم نيدفيد وجونيور أجايى ومروان محسن".

 

تغييرات عديدة للأهلى 

وطرأت تغييرات عديدة على فريق الأهلى منذ مباراة الخماسية يأتى على رأسها تغيير الجهاز الفنى بقيادة الاوروجوانى مارتن لاسارتى الذى قررت إدارة ناديه رحيله عن منصبه بعد الخروج من كأس مصر أمام بيراميدز وتعيين محمد يوسف مدرباً مؤقتاً ثم الاستقرار على تعيين السويسرى رينيه فايلر مديراً فنياً والذى يسير بخطى ثابتة مع المارد الأحمر محلياً وأفريقيا.

فيما يسجل الثنائى سعد سمير وكريم نيدفيد غياباً عن الأهلى بعدما شاركا في مباراة الخماسية حيث تعرض سعد سمير لقطع في وتر اكيليس ويغيب عن الملاعب لنهاية الموسم بينما تعرض كريم نيدفيد للإصابة بقطع في غضروف الركبة ومازال في مرحلة التأهيل من الإصابة رغم طول المدة .

ويدخل في نطاق الغائبين أيضاً المغربى وليد ازارو مهاجم الاهلى الذى وافق ناديه على اعارته لنهاية الموسم لصفوف الاتفاق السعودى وكان صاحب هدف فوز المارد الأحمر على صن دوانز في مباراة العودة بالنسخة الماضية للبطولة ، بينما احتفظ كل من محمد الشناوى ومحمد هانى وأيمن أشرف وعمرو السولية وأحمد فتحى ورمضان صبحى وجونيور أجايى ومروان محسن بتواجدهم في التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر دون تغيير .

تدعيمات جديدة للأهلى 

وعلى صعيد الصفقات، تعاقد الأهلى مع الثنائى محمود عبد المنعم كهربا والسنغالى أليو بادجى في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتعاقد أيضاَ مع أليو ديانج، ومحمود متولي ومحمد مجدي أفشة وحمدى فتحى في موسم الانتقالات الصيفية الماضية.

وجاء فى التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع وهم مازيمبى والنجم الساحلى وصن داونز والترجي، وفى التصنيف الثانى الزمالك والأهلى والوداد والرجاء، وسيكون الأهلى فى طريق مازيمبى أو صن داونز أو الترجي، والزمالك مع النجم الساحلى أو صن داونز أو الترجي.

فريق صن داونز قد تصدر المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، فى حين تواجد الأهلى فى المركز الثانى بمجموعته برصيد 11 نقطة.

وبلغ الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب الافريقى برصيد 8 مرات، نهائي آخر نسختين وخسر أمام الوداد والترجى التونسى على التوالي، بينما تُوِّج صن داونز باللقب العام 2016 على حساب الزمالك.

مواجهات الأهلى وصن دوانز 

وإجمالا التقى الأهلى مع صن دوانز 6 مرات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، حقق الأهلى الفوز 3 مرات بينما حقق صن داونز الفوز مرتين وانتهى لقاء واحد بالتعادل بين الفريقين، والمواجهة الأولى بين الفريقين كانت فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، وكانت المواجهة الثانى فى لقاء الإياب وتمكن الأهلى من الفوز بثلاثية نظيفة وحصد اللقب، وآخر مواجهة بين الفريقين فى النسخة الماضية من دورى أبطال أفريقيا وفاز الأهلى بهدف نظيف، ولكن ودع البطولة وذلك بعد الخسارة فى لقاء الذهاب بخماسية نظيفة.

يعد فريق صن داونز الجنوب إفريقي من أقوى فرق القارة الإفريقية فى الوقت الحالي ومرشح لإجتياز دور الـ8 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، كما أن الفريق لم تطرأ عليه تغييرات كثيرة فى صفوفه منذ الفوز على الاهلى بخماسية دون بإستثناء التعاقد مع مهاجم وتعرض لإصابة تبعده ثلاثة شهور وبالتالى هو نفس الفريق الذى واجه الاهلى العام الماضى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر