لاعبون ضد فرقهم السابقة.. فرجانى ومالونجو ضحايا قرعة دور الثمانية الأفريقى

ساسي ساسي
 
سليمان النقر

من المواقف الصعبة التى أسفرتها قرعة دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا وضع أكثر من لاعب فى موقف صعب، ويؤجج مشاعر دفينة بداخله من خلال وضعه فى مواجهة وتحد جديدين ضد فريقه السابق، وهو ما يجعله فى موقف لا يحسد عليه بشن مشاعره المتباينة بين حنينه لناديه السابق أو الدفاع عن ألوان القميص، الذى يرتديه والنادى المحترف بصفوفه.

وكان الثنائى فرجانى ساسى لاعب وسط الزمالك، وبين مالونجو لاعب الرجاء المغربى، ضحية قرعة دور الثمانية الأفريقى، بعدما أوقعت الزمالك النادى الحالى لساسى فى مواجهة مع الترجى التونسى ناديه السابق، ووضعت الرجاء المغربى النادى الحالى لمالونجو فى مواجهة مع ناديه السابق مازيمبى.

 

مالانجو

 

وضعت قرعة دورى الأبطال فريق الرجاء ونجمه بين مالانجو، فى موقف محرج، بعدما فرضت على الفريق الأخضر فى مواجهة تى بى مازيمبى الكونغولى، وهو الفريق السابق لمالانجو، حيث يوجد خلاف كبير بين اللاعب وفريقه السابق، دفع بالأخير إلى اللجوء إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم للمطالبة باسترجاع خدماته لاعبه، ويصر مازيمبى على أن مالونجو ما زال عقده سارى المفعول، وأن انتقاله إلى الرجاء غير قانونى، فيما يؤكد اللاعب أن عقده انتهى وتعاقده مع الرجاء قانونى، ولا حق لأى فريق فى التدخل فى وضعيته الحالية.

 

 

ساسي

علق فرجانى ساسى على وقوعه فى مواجهة مع فريقه السابق: "ستكون مباراة خاصة بالنسبة لى، وذلك لأننى كنت لاعبًا فى صفوف الفريق التونسى، كما أننى من مشجعيه"، مؤكدا أنها مواجهة صعبة، وأن المدير الفنى معين الشعبانى يملك إمكانيات جيدة وصنع التاريخ لنفسه ولناديه فى وقت قصير.

 

8 عمالقة
 

تأهل 8 عمالقة ولأول مرة فى تاريخ البطولة يضم ربع النهائى 8 أندية تُوجت جميعها من قبل باللقب، يأتى على رأسها الأهلي المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبى الكونغولى 5 ألقاب والترجى التونسى 4 ألقاب والرجاء المغربى 3 ألقاب والوداد المغربى؛ لقبان ولقب لكل من النجم الساحلى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى.

وجاءت مباريات دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، كالتالى:

الزمالك × الترجى التونسى  

الزمالك والترجى
الزمالك والترجى

 

الأهلى × صن داونز الجنوب أفريقى 

الاهلى وصن داونز
الأهلى وصن داونز

 

الوداد المغربى × النجم الساحلى التونسي 

الوداد والنجم الساحلى
الوداد والنجم الساحلى
 
 

الرجاء المغربى × مازيمبى الكونغولى 

الرجاء ومازيمبى
الرجاء ومازيمبى

 

موعد مباريات دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا
 

تقام مباريات ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، على ملاعب الأندية المذكورة أولا، يومى 28 و29 فبراير، والعودة يومى 6 و7 مارس.

وتواجد فى التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع، وهم: مازيمبى والنجم الساحلى وصن داونز والترجى، وفى التصنيف الثانى الزمالك والأهلى والوداد والرجاء.

الترجى التونسى، هو حامل لقب دورى أبطال أفريقيا، فى آخر نسختين، بينما يمتلك الأهلى، الرقم القياسى فى التتويج باللقب برصيد 8 ألقاب.  

وتقام مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا فى نسخة 2019 - 2020، يوم 29 مايو المقبل. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر