حلمى بكر عن انضمام شاكوش لـ«الموسيقيين»: هانى شاكر خالف القانون

حلمى بكر حلمى بكر
 
باسم فؤاد
استنكر الملحن حلمى بكر إعلان الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين انضمام مغنى المهرجانات حسن شاكوش إلى عضوية النقابة بعد اجتيازه اختبارات الغناء، وعلق على الأمر: "عليه العوض فى الغناء المصرى كله".
 
ونفى بكر فى تصريح خاص لـ"عين" أنه من امتحن شاكوش فى اختبار الغناء، موضحا أن اللجنة ضمت مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، فى مخالفة صريحة لقانون النقابة الذى ينص على أنه يجب أن تكون لجنة الاختبار من خارج المجلس، بحضور النقيب أو من ينوب عنه للإشراف فقط.
 
واختتم بكر تصريحاته: "التتار قادمون.. والأشكال دى كلها ملهاش علاقة بالغناء".
 
كان الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، قد أعلن أن حسن شاكوش اجتاز اختبارات النقابة، مشيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن حسن شاكوش مطرب شعبى صوته "حلو"، وقدم العديد من الأغانى باختباره أمام لجنة الاستماع، وهو ما جعل اللجنة تثنى عليه، وتعطيه إشارة النجاح.
 
ورغم إعلانه نجاح شاكوش واعتماده مطربا فى نقابة الموسيقيين، استنكر هانى شاكر، فكرة اختيار مطربى المهرجانات أسماء غريبة، مثل حسن شاكوش، وبيكا وكزبرة وخلافه، فضلًا عن أن غالبيتهم لا يجيدون القراءة والكتابة، وحزين على الكلمات التى يرددها هؤلاء الشباب، واختيارها كلمات مبتذلة.
 
وأوضح نقيب الموسيقيين أنه سيضع قانونا لتلك الكلمات التى يرددها هؤلاء المطربين فى الأغانى، لافتا إلى أنه تحدث مع المطرب عمر كمال، وطالبه بحذف الكلمات المبتذلة، مثل: "اشرب خمور وحشيش"، حيث إنها كلمات لا تليق بالشعب المصرى وتراثه.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر