أهم مكاسب للزمالك بعد التتويج بالسوبر المصرى.. التجهيز للقمة والترجى

 الاهلي والزمالك الاهلي والزمالك
 
حسن السعدنى

توج الزمالك بلقب السوبر المصرى 2019 على حساب الأهلى بضربات الترجيح، بعد تعادل الفريقين سلبيا فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس الخميس، على كأس السوبر المصرى والمقام على ملعب "محمد بن زايد" فى أبو ظبى، بدولة الإمارات العربية.

وجنى الزمالك بجانب المكاسب المادية من التتويج باللقبين، بعض المكاسب الفنية التى تسلح الفريق لمواصلة موسمه المحلى والأفريقى، ونعرضها فى التقرير التالى:

عودة ملامح البطل

من أهم مكاسب تتويج الزمالك بالسوبر المحلي، هو استعادة الفارس الأبيض لملامح البطولة بعدما نجح خلال أسبوع واحد في التتويج بلقبين واحد أفريقي وآخر محلي، وهي ملامح انتظرتها جماهير الفارس الأبيض كثيرا، لا سيما في السنوات العجاف التي عانى منها الجمهور ظمأ البطولات.

التحضير للقمة والترجى

بالتأكيد سيدخل الزمالك مواجهة القمة أمام الأهلي يوم 24 فبراير الجاري بمعنويات ودوافع كبيرة بعدما أذاق الأهلي مرارة فقدان لقب السوبر، وكذلك سيكون هذا اللقب خير اعداد للاعبين لموقعتي الترجي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الاطمئنان على حراسة المرمى

عانى الزمالك خلال الشهور الأخيرة من صدامات وصراعات بين حراس المرمى، لكن بالمستوى الذي ظهر عليه محمد أبو جبل في لقائي السوبر الأفريقي ثم المصري، استعاد الجهاز الفني ثقته في هذا المركز الحساس، خاصة في ظل الاستحقاقات الهامة للفريق.

 

إعادة التوازن لخط الدفاع

عانى الأهلي في مطلع هذا الموسم من مشاكل دفاعية أفقدته توازنه في المسابقة المحلية وحتى في بداية المشوار الأفريقي، لكن بطولتي السوبر الأفريقي والمحلي أعادا التوازن للخط الدفاعي للفريق، وظهرت دفاعات الفريق الأبيض قوية للغاية أمام خطي دفاع أقوى فريقين هجوميا في أفريقيا حاليا وهما الترجي ثم الأهلي.

شخصية ضربات الترجيح

رغم أن الزمالك هو من بادر بإضاعة ضربة الترجيح الأولى، إلا أن الفريق تماسك وسرعان ما عاد لضبط النفس ونجح في تحقيق اللقب، وهذه الميزة افتقدها الفريق الأبيض كثيرا في السنوات الأخيرة، وأهمية ضبط النفس في هذه المرحلة بالذات وهذه الوضعية سيحتاجها الزمالك خلال الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال وبالتأكيد ترجح هذه الميزة كفته.

واعتمد السويسري رينيه فايلر في الكلاسيكو الذي انتهى بتتويج الزمالك، على تشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، والرباعي على معلول، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هانى، وفي الوسط كلا من، ديانج، عمرو السولية، حسين الشحات، جيرالدو، محمد مجدي أفشة، ومهاجم وحيد هو النيجيري جونيور أجايي.

فيما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون بتشكيل مكون من، محمد أبو جبل في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع، حازم امام، محمود الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي، وفي الوسط كلا من، طارق حامد، فرجاني ساسي، احمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، ومهاجم وحيد هو مصطفي محمد.

خاض الأهلي اللقاء باعتباره بطلا للدوري المصري الموسم الماضي، فيما يخوض الزمالك السوبر كونه بطل النسخة الأخيرة من كأس مصر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر