جورجيو أرمانى يقيم عرض أزياء فى أسبوع الموضة بميلانو بدون جمهور

جوجيو أرمانى جوجيو أرمانى
 
سارة درويش
فى خطوة غير متوقعة سيقيم مصمم الأزياء الإيطالى الشهير جورجيو أرمانى عرضه الجديد خلال أسبوع الموضة فى ميلانو بدون مدعوين؛ بسبب التطورات الأخيرة لفيروس كورونا فى إيطاليا، ليجنب المدعوين الحضور إلى الأماكن المزدحمة.
 
ووفقًا لموقع مجلة "فوج" فإنه من المقرر أن يختتم المصمم الإيطالى أسبوع الموضة فى ميلانو بعرضين متتاليين؛ الأول فى الرابعة مساء، والثانى فى الخامسة مساء بتوقيت وسط أوروبا، وهو ما يحدث فعلاً، ولكن أمام مسرح خال فى مقر الشركة، وسيتم بث العروض مباشرة على الموقع الرسمى للعلامة.
 
وجاء فى البيان الصادر عن العلامة إن أرمانى يريد حماية سلامة جميع ضيوفه المدعوين من خلال عدم حضورهم إلى الأماكن المزدحمة. 
 
 
 
جاء هذا الإعلان فى أعقاب تقارير إعلامية صدرت يومى الجمعة والسبت أكدت فيها السلطات الصحية ورئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى وفاة شخصين؛ بسبب الفيروس، ونحو 80 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما جعل العديد من المدن الإيطالية فى حالة تأهب، بينما أمرت السلطات الإقليمية بإغلاق المدارس والشركات والمطاعم فى فينيتو ولومباردى. 
 
وكان أرمانى قد قدم مؤخرًا مجموعة خريف وشتاء 20/21 لمجموعة إمبريو أرمانى فى أسبوع الموضة فى ميلانو، والتى أبرزت استخدام المواد المعاد تدويرها. 
 
يأتى قرار أرمانى بعد أيام من إعلان علامتى شانيل وبرادا تأجيل عروضهما القادمة فى آسيا، المقررة فى مايو القادم، بسبب تهديد فيروس كورونا، وحسبما صرح مسؤولون فى علامة برادا لموقع "WWD" فإنه تم اتخاذ القرار كإجراء احترازى لحماية الأشخاص الذين ينوون الحضور.  
 
كما تأثرت أسابيع الموضة فى شنغهاى وبكين بتهديد فيروس كورونا، حيث كان من المقرر عقدهما خلال الأسبوع الأخير من مارس، ولكن تم تأجيلهما إلى أجل غير مسمى. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر