الحرام مبيدومش..تاجر مخدرات أيرلندى يفقد 60 مليون يورو بعد نسيانه كلمة السر

عملة البيتكوين عملة البيتكوين
 
كتب محمد تهامى زكى
لأن الحرام ما بيدومش، فقد تاجر مخدرات أيرلندى، ثروته من العملة الافتراضية المشفرة  46 مليون بيتكوين، بما يعادل نحو 60 مليون يورو، جمعها من التجارة فى المواد المخدرة طوال الأعوام الماضية قبل أن يتم القبض عليه وسجنه لمدة 5 أعوام، بعدما نسى كلمة السر التى يستخدمها للدخول إلى المحفظة الخاصة به.
 
BYC-710x458

 

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن تاجر المخدرات الأيرلندى كليفتون كولينز، 49 عاما، واجه مشكلة فى إخفاء كلمة السر الخاصة بمحفظته، حيث الثروة الضخمة التى جمعها من تجارة المخدرات، حيث كشفت التقارير أن التاجر الأيرلندى حول مكاسبه من تجارة المخدرات إلى 6 آلاف بيتكوين فى فترة أواخر عام 2011 وأوائل عام 2012، عندما كانت قيمة البيتكوين 4 دولارات، وقسمها على 12 حسابا منفصلا، ومنذ ذلك الوقت ارتفعت قيمة البيتكوين إلى آلاف الأضعاف، حتى باتت اليوم تساوى 9300 دولار لكل عملة، مما يعنى أن ثروته وصلت إلى 59.7 مليون يورو.

 

Capture

وأشارت الصحيفة، أن كولينز، هداه تفكيره إلى طباعة كلمة السر على ورقة من قياس "A4" ليضعها بعد ذلك فى أنبوب معدنى صغير ثم أخفاها فى صنارة صيد فى المنزل الذى كان يستأجره للإقامة به، وبعدما تم القبض عليه بتهمة حيازة نبات القنب المخدر داخل فى سيارته، حُكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، قام بعدها المالك الأصلى للمنزل بتنظيفه وإلقاء الكراكيب والمستلزمات غير الضرورية بما فيها السنارة المخبئ داخلها الرقم السرى للمحفظة، إلى مكب النفايات.

image
 
ومع علمها بالواقعة، بحثت الشرطة الأيرلندية عن الأرقام، وزار الضباط مكب النفايات حيث قال العمال إنهم تذكروا رؤية معدات الصيد المهملة، لكنهم لم يجدوها، ورجحوا أنه ربما تكون أُرسلت إلى ألمانيا أو الصين لتتم إعادة تدويرها.
 
وصادر مكتب الأصول الجنائية الأيرلندية الحسابات لأنها تحتوى على عائدات جريمة، لكنه لم يتمكن من الوصول إلى العملات الافتراضية المشفرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر