7 صنايع والبخت مش ضايع.. أشرف عبد الباقى نجار وجمال سليمان فران

اشرف عبد الباقى اشرف عبد الباقى
 
ذكى مكاوى

"7 صنايع والبخت مش ضايع" مقولة تنطبق إلى حد كبير على عدد من النجوم ربما يحصرهم البعض فى مجال التمثيل؛ بسبب شهرتهم الكبيرة فيه، إلا أنهم ولمن يفتش حولهم فسيجدهم متعددى المواهب، ورغم ذلك تغلبوا على المثل الشهير "7 صنايع والبخت ضايع"، بعدما أثبتوا عدم صحته ببزوغ نجمهم، وعدم ضياع بختهم.

البداية من أحمد السقا الذى أكد من قبل إقدامه على الاشتغال بأكثر من أمر قبل التمثيل، أبرزها لعبة كرة القدم، حيث لعب لناشئى الزمالك من قبل، كما كشف أنه لعب أيضاً تحت 16 سنة للنادى الأهلى فترة، بالإضافة إلى رغبته فى احتراف كرة القدم، قبل أن يركز فى عالم السينما ويصبح أحد أهم نجوم الفن المصرى، ولأنه ابن صلاح السقا مخرج عالم العرائس، فكشف عن عمله معه لفترة كان يستمتع فيها بتحريك العرائس على خشبة المسرح.

 

السقا
السقا

 

الراحل نور الشريف أيضاً واحد ممن تعلقوا بحب كرة القدم، فعاشق الفلسفة مثلما يلقبه المرقبون منه قبل وفاته، بسبب عشق القراءة كان يحب نادى الزمالك ولعب بصفوفه فى مرحلة الناشئين، مما ولّد عنده عشق كبير للقلعة البيضاء ترجمها فى فيلم "غريب فى بيتى" إلا أنه بعد ذلك قرر التركيز فى الفن الذى بزغ نجمه فيه.

 

نور الشريف
نور الشريف

 

أشرف عبد الباقى على خلاف نور الشريف والسقا لم يلعب كرة القدم، ولكنه كشف من قبل عن عشقه لعالم النجارة، واشتغاله بها، وهو الأمر الذى لم ينسه بسبب الفن، حيث كشف من قبل عن أنه ما زال يمتلك ورش نجارة، بالإضافة إلى كشفه موهبة أخرى مؤخرا تمثلت فى حب الطبخ، مما دفعه لعمل برنامج عبر يوتيوب يبرز فيه تلك الموهبة.

 

اشرف
اشرف

 

الفنان جمال سليمان هو الآخر كشف عن امتهانه العديد من المهن قبل التمثيل كى يعول نفسه فى صغره، وتلك المهن تتمثل فى اشتغاله فرانا وحدادا وسباكا فى وقت من الأوقات.

 

جمال سليمان
جمال سليمان

 

الراحل إسماعيل ياسين أيضا سبق واشتغل بالعديد من الأمور قبل الشهرة والتحاقه بعالم التمثيل، أبرز تلك المهن بيعه لأقمشة فى محل قماش.

 

اسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر