فى فرنسا.. إغلاق دور السينما بسبب انتشار فيروس كورونا

SXSW SXSW
 
رانيا علوى

يبدو أن عشاق السينما والمعنيين بها فى فرنسا تفاجأوا مؤخرا بقرار إغلاق دور السينما بفرنسا وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، وهو الخبر الذى تداوله الكثير من المواقع العالمية، ومن أبرزها "الوسين".

وجاء إغلاق دور السينما بفرنسا بعد الإعلان عن قرار وزارى يشير إلى إغلاق المؤسسات العامة وبالتالى دور السينما حتى 15 أبريل 2020، وذلك بعد حظر تجمع أكثر من 100 شخص، فقد تم تشديد الإجراءات الحكومية من أجل التعامل مع وباء فيروس كورونا، وأشار الموقع أن قرار الحكومة يأتى بعد أن اختار العديد من الموزعين الفرنسيين والدوليين تأجيل إصدار أفلامهم.

يذكر أن هناك عددا كبيرا من النجوم والمشاهير أعلنوا عن توقف أعمالهم الفنية بسبب " فيروس كورونا " كذلك عدد من المهرجانات، وأبرزها إلغاء مؤتمر ومهرجان SXSW الموسيقى الشهير والذى يشارك به عدد هائل من نجوم العالم ويرجع سبب إلغاء الفعاليات لانتشار فيروس كورونا، ولنفس السبب تم تأجيل مهرجان " COACHELLA " الشهير حتى شهر أكتوبر المقبل.

كما كشف القائمون على "Cirque du Soleil" تأجيل عروض "Kurios" بدءا من أمس السبت وحتى يوم 15 أبريل المقبل وهو الخبر الذى تناقلته الكثير من المواقع الفنية العالمية، ومن أبرزها موقع "نويز"، وجاء هذا القرار بسبب الأخذ فى الاعتبار توصية منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات وذلك تجنبا لتصاعد وانتشار وباء فيروس كورونا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر