خوفا من كورونا.. إغلاق مسرح البولشوى فى روسيا والسماح بالبروفات فقط

مسرح البولشوي مسرح البولشوي
 
رانيا علوى

أعلن القائمون على مسرح البولشوى "The Bolshoi Theater" الموجود فى موسكو بروسيا أنه تم تعليق العروض المسرحية حتى يوم 10 أبريل المقبل وذلك فى خطوة مهمة من أجل الحد انتشار فيروس كورونا، ولكن مع ذلك تستمر بعض المسارح فى بعض التدريبات والبروفات، لكن كل بروفة لا يمكن أن تشمل أكثر من 50 شخصا فقط.

ويعد مسرح البولشوى "The Bolshoi Theater" بمثابة رمز تاريخى من رموز الثقافة والفن بمدينة موسكو الروسية، وتم تصميمه فى الأصل من قبل المهندس المعمارى جوزيف بوفي، وتقدم عليه العروض المسرحية والأوبرا والاستعراضات الراقصة والبالية.

يذكر أن هناك عددًا كبيرًا من النجوم والمشاهير أعلنوا عن توقف أعمالهم الفنية بسبب "فيروس كورونا" كذلك عدد من المهرجانات، وأبرزهم إلغاء مؤتمر ومهرجان SXSW الموسيقى الشهير والذى يشارك به عدد هائل من نجوم العالم ويرجع سبب إلغاء الفعاليات لانتشار فيروس كورونا، ولنفس السبب تم تأجيل مهرجان "COACHELLA" الشهير حتى شهر أكتوبر المقبل.

كما كشف القائمون على "Cirque du Soleil" تأجيل عروض "Kurios" بدءا من السبت الماضى وحتى يوم 15 أبريل المقبل وهو الخبر الذى تناقلته الكثير من المواقع الفنية العالمية، ومن أبرزها موقع "نويز"، وجاء هذا القرار بسبب الأخذ فى الاعتبار توصية منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات وذلك تجنبا لتصاعد وانتشار وباء فيروس كورونا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر